لا تستخفّي بهذه الأعراض!!

لا تستخفّي بهذه الأعراض!!

كل دقيقتين ونصف يتم تشخيص امرأة مصابة بسرطان الثدي. كلّ 60 ثانية تصاب امرأة بنوبة قلبية. كلّ 23 ثانية يتمّ تشخيص امرأة مصابة بمرض السكري. ماذا لو استهدفتك إحدى هذه الحالات؟ هل كنت ستعلمين كيفية قراءة العلامات التي تنبئ بحصولها؟ لأنّ الوقاية خير من قنطار علاج، تعلّمي كيفية قراءة العلامات التالية التي قد تكون دليلاً لخطر محدق بصحتك:

* التعب: قد يكون علامة لنوبة قلبية! أظهرت الدراسات أنّ النساء غالباً ما يعانين من أعراض جديدة أو مختلفة لمدة شهر أو أكثر قبل حصول النوبة القلبية. كما قد تختلف الأعراض الرئيسية للنوبة القلبية عند النساء من تلك التي يواجهها الرجال. ومن هذه الأعراض، يحتلّ الشعور بالتعب المراتب الأولى عند النساء قبل حدوث النوبة القلبية. لذا إن كان التعب يرافقك على غير عادة منذ لحظة استيقاظك، أو إن كنت تشعرين بضعف في إتمام مهامك اليومية أو حتّى تعانين من صعوبة في النوم، راجعي طبيبك للقيام بالفحوصات اللازمة لصحة القلب.

جوزة الطيب.. نكهة لذيذة للصحة أيضاً!

* زيادة غير مبررة في الوزن: قد يكون ذلك علامة لسرطان الثدي! في الكثير من الأحيان تتجاهل النساء زيادة الوزن غير المبررة وتعيزها إلى قلّة النشاط البدني أو تناول الأطعمة الدسمة. إلّا أنّ زيادة الوزن من دون سبب واضح قد تكون علامة لسرطان الثدي وذلك لأنّه عندما تنتشر خلايا سرطان الثدي يمكن أن تلتصق بجدار البطن وتفرز مواداً كيميائية تتسبّب في تراكم السوائل وتوسّع البطن. كما يمكن أن تكون زيادة الوزن علامة لسرطانات أخرى بما في ذلك القولون، المبيض، أو الرحم.

6 وصفات منزلية لعلاج الآلام بلا طبيب

* فقدان حاسة الشم: قد يكون ذلك علامة لمرض الزهايمر! واحدة من أولى المناطق في المخ التي تتأثّر بالزهايمر هي تلك المسؤولة عن حاسة الشم. لذا إن كنت تعانين من بعض المشاكل في الذاكرة إضافة إلى فقدان حاسة الشم، استشيري طبيبك.

* التبوّل المتكرّر: قد يكون علامة لمرض السكري! إن كنت مضطرة إلى التبول بشكل متكرّر وغير اعتيادي، قد يكون ذلك علامة للإصابة بمرض السكري نتيجة ارتفاع معدل السكر في الدم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!