لاختبار الحمل أنواع... ما هي؟

انواع اختبار الحمل | تحليل الدم و تحليل البول للحمل

هل اختبارات الحمل دقيقة؟ أي نوع اختار؟ كلها اسئلة تطرحينها على نفسك لمعرفة حدوث الحمل من عدمه وما مدى دقة اختبارات الحمل. لذلك قامت الاختصاصية في الجراحة النسائية والتوليد الدكتورة خولى الشيخ علي بتعريفنا على أنواع اختبارات الحمل وما مدى دقة كل نوع. تقول الشيخ علي "يوجد ثلاثة أنواع من اختبارات الحمل ولكن يعتبر تحليل الدم أدق من تحليل البول لذا من الافضل أن تقوم السيدة بتحليل الدم لأنّ نتيجته أضمن من غيره".

1-اختبار الحمل المنزلي يستطيع تشخيص حالة الحمل عن طريق اكتشاف الهرمون في البول وبعض هذه الاختبارات المنزلية يستطيع أن ينبئ المرأة بحملها في وقت مبكر قد يكون منذ اليوم الأول لغياب حيضها (حوالي 14 يوماً بعد الحمل) .

2-اختبار الحمل البولي في المختبر يتم إجراء هذا الاختبار في المختبر أو العيادة. وهو قادر على اكتشاف الهرمون في البول بدقة قد تصل إلى 100% وبإمكانه اكتشاف أية نسبة من الهرمون وفي وقت مبكر من الحمل قد يبلغ 7 إلى 10 أيام بعد حدوث الحمل.

3-اختبارات الدم المخبرية تستطيع أن تكتشف الهرمون بدقة تبلغ 100% وفي وقت مبكر يمكن أن يصل إلى 7 أيام بعد الحمل وكذلك يساعد هذا الاختبار على أن يحدد موعد الحمل عن طريق قياس مقدار الهرمون.

اقرأي ايضاً متى تستخدمين اختبار الحمل المنزلي؟ هل كريمات تشققات الحمل فعالة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟