كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور؟

كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور؟

المواضيع

  1. الحمل في الشهر الاول!

  2. شكل الجنين في الشهر الاول!

  3. حجم الجنين في الشهر الاول!

تطرح النساء لا سيما اللواتي يختبرن الحمل للمرة الاولى اسئلة كثيرة في بداية الحمل ومنها كيف اعرف نوع الجنين وكيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك عن شكل وحجم الجنين في الشهر الاول وكل المعلومات عن الحمل في الشهر الاول.

الحمل في الشهر الاول!

قبل الاجابة عن سؤال كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور اي كيف يكون المولود في الشهر الأول؟ لا بد لنا اولا من ان نقدم لك بعض المعلومات المهمة عن الحمل في الشهر الاول.

في الواقع، يشكل الشهر الاول من الحمل بداية تكون الجنين بعد تلقيح البويضة وانغراسها في بطانة الرحم وهذا ما يترافق مع عدة اعراض ابرزها:

  1. الاحساس بالتعب والارهاق والرغبة الدائمة بالنوم

  2. الغثيان لا سيما في الصباح

  3. كبر وتحجر الثدي نتيجة التغيرات الهرمونية المرافقة للحمل

  4. التقلبات المزاجية

شكل الجنين في الشهر الاول!

اذا، وبعد ان اطلعناك على اهم المعلومات عن الشهر الاول من الحمل والاعراض المصاحبة له، وبعد ان كشفنا لك في موضوع سابق عن اهم فحوصات الحمل في الشهر الاول، لا بد من ان نجيبك في هذا الشق على سؤال كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور؟

كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور؟
  • الاسبوع الاول والثاني: في الاسبوعين الاولين من لحمل لا يوجد شكل للجنين، اذ في هذه المرحلة يتم تلقيح البويضة بالسائل المنوي وتنغرس في بطانة الرحم. لذا لا يمكن معرفة شكل وجنس الجنين من الشهر الاول بالسونار.
  • الاسبوع الثالث: يعتبر الاسبوع الثالث من الحمل، الاسبوع الفعلي والحقيقي لبداية الحمل. ويطلق على الجنين خلال هذا الاسبوع اسم زيجوت، حيث يمتلك 46 كروموسوما، 23 من الأم و23 من الأب. يكون الجنين على شكل كرة تدخل الى قناة فالوب وتنغرس في بطانة الرحم.
  • الاسبوع الرابع: في هذا الاسبوع ينقسم الجنين الى 3 طبقات من الخلايا:
  1. يتكون الجهاز العصبي والعين والجلد والشعر في الطبقة الاولى.

  2. يتكون القلب والاوعية الدموية والعظام والعضلات والجهاز التناسلي في الطبقة الثانية.

  3. تتكون المعدة والامعاء والرئتين وباقي اعضاء الجسم في الطبقة الثالثة.

كيف يكون شكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور؟

حجم الجنين في الشهر الاول!

اخيرا واذا كنت تتساءلين عن حجم الجنين في الشهر الاول من الحمل، فاعلمي ان الجنين في نهاية الشهر الاول من الحمل يكون حجمه بحجم حبة الارز ولذلك يتعذر عليك رؤيته بالسونار او اختبار الموجات فوق الصوتية. اما بالنسبة الى وزنه فيبلغ في نهاية الاسبوع الرابع 1ز13 غراما ويصل طوله الى 0.254 ملم.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك عن حجم وشكل الجنين في الشهر الاول من الحمل بالصور، ندعوك الى الاطلاع على جدول غذاء الحامل في الشهر الاول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟