كيف يدافع الفلفل عن سلامة صحتك؟

فوائد الفلفل على الصحة

قد تمّت زراعة الفلفل الحلو لآلاف السنين وهو متوفر في مجموعة متنوعة من الألوان مثل الأحمر، الأصفر، والأخضر. ويعدّ هذا النوع من الخضار غنياً بالفيتامينات، كما أنّه علاج فعال للعديد من الأمراض. وجنباً إلى جنب مع مختلف الخصائص الطبية، يُعتبر الفلفل الحلو مكوّناً لذيذاً في العديد من الوصفات. وبالعودة إلى الخصائص الطبية، اسمحي لنا أن نقدّم إليك بعض فوائد الفلفل الصحية:

* يعزّز الفلفل عملية التمثيل الغذائي من خلال خفض دهون التريغليسيريد التي يتم تخزينها في كريات الدم ما يؤدّي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

إكليل الجبل وفوائده على الصحة والجسم

* الفلفل الحلو هو مصدر مهمّ للفيتامين A وفيتامين C . وهذان الفيتامينان هما من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم المسؤولة عن تلف الخلايا، الأعصاب، والأوعية الدموية. كما تساهم مضادات الأكسدة في علاج أمراض القلب، التهاب المفاصل، والساد وغيرها من الأمراض.

* يحتوي الفلفل على مادة كابسيسين التي تساهم في تخفيف الآلام. كما أنّ هذه المادة تساعد في الوقاية من السرطان وذلك لأنّها تمنع المواد المسرطنة من الامتزاج مع الحمض النووي DNA.

الكرز... إنتعاش للصحة!

* يعدّ الفلفل من المليّنات الطبيعية ما يخلّصك من الإمساك.

* الفلفل غنيّ بالفيتامين C ما يحفّز عمل خلايا الدم البيضاء على محاربة العدوى، ما يؤدّي بالتالي إلى تقوية جهاز مناعة الجسم.

* يساهم الفلفل في المحافظة على صحة القلب من خلال خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم المرتفع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!