كيف يخدم اللوز صحتك؟

فوائد اللوز على الصحة

يتلذّذ العديدون بتناول اللوز في لوح من الشوكولا أو في العديد من أنواع الحلويات، لن ننكر أنّه طعم لذيذ لا يقاوم ولكن لمَ لا تقلّلين السعرات الحرارية المستهلكة وتتمتّعين بطعم اللوز النيء كوجبة خفيفة وصحية؟ إن كنت لا تعلمين أيّ فوائد يقدّ اللوز لصحتك فما عليك سوى أن تتابعي القراءة:

* يقلّل اللوز من خطر الإصابة بالنوبة القلبية: أكّدت العديد من الدراسات أنّ الذين يتناولون اللوز لخمس مرّات في الأسبوع يخفّضون خطر إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 50%.

* يخفّض اللوز مستويات الكوليسترول السيّئ: وفقاً للدكتور جين سبيلر، مدير مركز البحوث الصحية والدراسات في الولايات المتحدة الأميركية، إنّ إضافة اللوز إلى النظام الغذائي له تأثير إيجاب على معدلات الكوليسترول في الدم.

بذور صغيرة بمفعول سحريّ!

* يحمي اللوز جدران الشرايين من التلف: لقد تمّ إثبات أنّ مركبات الفلافونويد في قشور اللوز مع الفيتامين E تخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

* يساعد اللوز في بناء أسنان وعظام قوية: يعدّ اللوز من المصادر المهمة للعديد من الفيتامينات والمعادن، ويتم احتساب الفوسفور بالتأكيد فيما بينها! للفوسفور تأثير إيجابي على قوة العظام والأسنان.

* يخفض اللوز معدلي السكر والأنسولين المرتفعين في الدم بعد الوجبات.

ماذا تعرفين عن فوائد الجوز الصحية؟

* يعزّز اللوز عمل الدماغ: يحتوي اللوز على الفيتامين B2 إضافة إلى الـ"L-carnitine"، واللذين يعدّان من المغذيات التي تعزز نشاط الدماغ وتقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

* اللوز مضادّ للالتهابات: يعتقد الكثيرون أنّ كلمة "دهون" هي عبارة عن ضرر فحسب، إلّا أنّ بعض الأحماض الدهنية ضرورية لصحة الجسم. ولأنّ الجسم غير قادر على إنتاج الأحماض الدهنية، يتوجّب علينا الحصول عليها من المصادر الغذائية. ويتمتّع اللوز بأنواع من هذه الأحماض تساعد على تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم. كما أنّها تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول السيّئ وتعزّز صحة الجلد والشعر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!