كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة؟

كيف يؤثّر تناول اللحوم الحمراء على الصحة؟

ترتبط زيادة استهلاك الهمبرغر واللحوم الحمراء الأخرى يومياً بزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، هذا ما أكّدته دراسة حديثة نُشرت في مجلة " JAMA Internal Medicine". وأوضحت المجلّة أنّ باحثين من جامعة سنغافورة الوطنية درسوا معطيات قُدّمت إليهم لحوالى 150 ألف شخص كانوا قد شاركوا في ثلاث دراسات سابقة، ووجدوا أنّ الأشخاص الذين زادوا نسبة استهلاك اللحوم الحمراء أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

عوامل تزيد احتمالات الإصابة بالسكري

وفي التفاصيل، وجد الباحثون أنّ زيادة تناول اللحوم الحمراء بمعدل نصف حصة إضافية يومياً لأربع سنوات متتالية يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 48%. ومن جهة أخرى، يرتبط خفض استهلاك اللحوم الحمراء بمعدل نصف حصة يومياً لفترة أربع سنوات بخفض خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 14%.

هكذا تخفّضين خطر إصابتك بالنوبة القلبية...

ولإتمام هذه الدراسة، قام الباحثون بتحليل الإجابات على الاستبيانات التي تمحورت حول الأنظمة الغذائية للمشاركين في الدراسة كلّ أربع سنوات. وذكر تقرير لرويترز أنّه تمّ مراقبة المشاركين لمدّة 12 إلى 16 عاماً وتراوحت نسبة استهلاك اللحوم يومياً ما بين نصف حصة إلى حصّتين يومياً. وفي نهاية الدراسة تبيّن حصول 7540 حالة إصابة جديدة بالسكري من النوع الثاني. ووفقاً للباحث "آن بان"، من المفضّل أن يتمّ خفض استهلاك اللحوم الحمراء واستبدالها بخيارات صحية أكثر كالفصوليا، البقوليات، المكسرات، الأسماك، الدواجن، والحبوب الكاملة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!