كيف تهدئين صراخ الاطفال؟

كيف تهدئين صراخ الاطفال

هل تتواجدين كثيرًا في أماكن عامة مع طفلك ويبدأ فجأة بالصراخ من دون أن تعلمي السبب الرئيسي وراء ذلك؟ هل تعلمين ما هي الهطوات التي يمكنك اعتمادها بهدف تهدئة صراخ الاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • التحدث بهدوء معه: في حال بدء طفلك بالصراخ، لا يجب أن تردي عليه بصوتٍ عالٍ أو بالصراخ إذ لن يؤدي هذا الأمر إلا إلى تفاقم الوضع. لذلك، تأكدي من التحدث معه بتروٍ وهدوء للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء صراخه ولمحاولة حل المشكلة. في بعض الأحيان، قد لا يريد الطفل أي أمر إلا أنه يبدأ بالصراخ من أجل جذب انتباهك.
  • إعطاء الطفل المساحة الشخصية: لا يجب أن يشعر الطفل وكأنك تضغطينه على القيام بأمر لا يريد القيام به. لذلك، اعطي الطفل المساحة الشخصية لحين تمكنه من السيطرة على نفسه من جديد.
  • التفسير للطفل السبب وراء رفضك طلبه: في حال طلب منك الطفل طلب ما وقلت له كلمة "لا" من المحتمل ألا يتقبل الطفل هذا الموضوع بطريقة ايجابية. لذلك، بدلًا من استخدام هذه الكلمة، قومي بالتفسير للطفل السبب الرئيسي وراء رفضك طلبه لكي يتمكن من استيعاب الأمر.
  • عناق الطفل: قد تعتقدين أن هذا آخر ما يحتاج الطفل إليه عندما يبدأ بالصراخ إلا أن هذا الأمر سيهدأه بشكلٍ كبير إذ سيشعر الطفل بالآمان والطمأنينة.


إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!