كيف تكون خسارة الوزن مع الرجيم الياباني؟

الرجيم الياباني | افضل رجيم من اليابان

كيف لليابانيين أن يكونوا بهذه النحافة؟ كيف لهم أن يتناولوا الكثير من الأطعمة من دون أن تُضاف الكيلوغرامات إلى أوزانهم؟ لا تفكّري كثيراً فستحصلين على الإجابة من "عائلتي"! سرّ نحافة اليابانيين هو "الرجيم الياباني". لا يزيد معدّل البدانة في اليابان عن 3.5% والفضل في ذلك يعود لنمط الحياة الصحي والأنظمة الغذائية التي يتناولونها. إذا كنت ترغبين بالتعرّف على الأركان الأساسية للرجيم الياباني فتفضّلي بمتابعة القراءة.

*بمَ يستبدل اليابانيون الحلويات للمحافظة على رشاقتهم؟ على خلاف الشعوب العربية، لا يتناول اليابانيون الحلويات بعد وجباتهم بل يستعيضون عنها بالشاي الاخضر أو أحد أنواع الفواكه. وإذا كان لا بدّ من تناولها فسيختارون التوقيت المناسب لذلك وهو خلال فترة ما بعد الظهر مع الحرص على استهلاك كمية صغيرة جدّاً.

8 خطوات لخسارة الوزن مع الريجيم الياباني

*الأعشاب البحرية: هل سبق وأدخلت الأعشاب البحرية إلى نظامك الغذائي؟ إذا لم تجرّبي هذا النوع من المأكولات فالآن هو الوقت المناسب للقيام بذلك، إذ يعتمد النظام الغذائي الياباني بشكل كبير على الأعشاب البحرية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من الامراض وخفض الوزن.

*هل الشعور بالشبع ضروري؟ وفقاً للرجيم الياباني، على من يتّبع هذا النوع من الأنظمة الغذائية أن يتوقّف عن تناول الطعام ما إن يشعر بالشبع بنسبة 80% وعدم المتابعة باستهلاك الأطعمة حتّى الشعور بالتخمة.

تعرّفي على خلطة زيت الزيتون لإذابة الدهون!

*سمك السوشي: إذا كنت من محبّي سمك السوشي فتأكّدي من أنّ حبّك لهذا النوع من الأطعمة لن يفوق حب اليابانيين له، إذ يتناول الشعب الياباني حوالى 100 غرام من السمك يومياً فهو غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية وأحد أفضل الطرق الصحية لاستهلاك البروتين. هل أنت مستعدّة لاتّباع هذا النظام الغذائي لخسارة كيلوغراماتك الزائدة؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟