كيف تقدمين الراحة لجهازك الهضمي؟

كيف تقدمين الراحة لجهازك الهضمي؟ch

من الواضح أنّ الأطعمة التي نتناولها لها تأثير مباشر على المعدة وباقي أعضاء جهازنا الهضمي. كما أنّه من السهل تحديد ما إذا كنّا قد أفرطنا في تناول الطعام، لم نأكل مطلقاً، أم أنّنا تناولنا طعاماً يزعج جهازنا الهضمي ؛ إلّا أنّه من الصعب ملاحظة الأطعمة التي "يحبّها" هذا الأخير، إن صحّ القول، وتساهم في إبقائه مرتاحاً. لذا تعرّفي في ما يلي على ثلاثة أطعمة للحفاظ على معدة صحية وحركة امعاء طبيعية:

* الإجاص: إنّها من الفواكه الغنية بالألياف ما يساهم في جعل البراز طريّاً وأكثر وزناً وبالتالي انتقاله بسهولة عبر الجهاز الهضمي. كما يحتوي الإجاص على السوربيتول، وهو السكر الذي يجذب المياه إلى الأمعاء، ما يؤدّي أيضاً إلى تليين البراز.

ماذا تعرفين عن شلل المعدة؟

* اللبن الزبادي: يساعد الزبادي على الهضم، يحسّن جهاز المناعة، ويحارب الالتهابات البكتيرية. والجدير ذكره أنّ بطانة المعدة تتضمّن بكتيريا صحية تدعى "بروبيوتيك"، ويشكّل الزبادي مصدراً مهمّاً ولذيذاً للبروبيوتيك التي تساعد في عملية الهضم وفي إبقاء حركة الأمعاء طبيعية.

احذري التهاب القولون التقرحي...

* الزنجبيل: هو من النباتات التي تساعد على تهدئة المسار الهضمي. ويمكن أن يساعد على الهضم، وكذلك تخفيف اضطرابات المعدة، الغثيان، والقيء.

إن كنّا نزعج جهازنا الهضمي يومياً من خلال تناول بعض الأطعمة التي تعيق عمله، فلا بدّ من إصلاح الوضع وإدخال الأطعمة التي ذكرناها إلى نظامنا الغذائي للحفاظ على هضم سليم وبالتالي صحة سليمة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!