كيف تعيشين حياة حميمة ناجحة؟

5 نصائح للحفاظ على الحياة الجنسية| حب، جنس، سكس، الجماع
كيف تعيشين حياة حميمة ناجحة؟
title

كيف تعيشين حياة حميمة ناجحة؟

كيف تعيشين حياة حميمة ناجحة؟
title

كيف تعيشين حياة حميمة ناجحة؟

تختلف المرأة بطبيعتها عن الرجل. فعلى الطرفين ألا يتجاهلا إحتياجات ورغبات بعضهما، وخصوصًا أن العلاقة الحميمة بينهما ضرورية لحياة زوجية سعيدة. إليك 5 نصائح تساعدك على خلق مناخ من الثقة في علاقتك الحميمة:

* التجرؤ عن الحديث عن رغباتك: كي تتجنبي الوصول الى حائط مسدود في علاقتك الحميمية عليك أن تخبري زوجك ما يختلجك من مشاعر وأحاسيس ورغبات دون خجل. فالمهم في العلاقة المناقشة و قول ما تريدين، وماذا تحبين أو ماذا تكرهين. فبذلك تخلقين جوًا مناسبًا للعلاقة الحميمة التي تناسبك.

أشياء لا ترغب المرأة بسماعها في السرير

* تجنّبي القيام بالمقارنات: لا تقارني علاقاتك الحميمة بعلاقات أصدقائك، لكلٍ حياته الخاصة، فبذلك ستعقّدين حياتك الزوجية. وامتنعي عن إخبارهم عن الذي يجري بينك وبين زوجك في السرير، لأن ذلك سيؤثر سلبًا على علاقتك به.

* لا تنتقدي زوجك: هذه مسألة حساسة للغاية وخصوصًا بالنسبة للرجال. فلا تنقدي أداءه مباشرةً أو تتحدثي عن رجولته. بل إعتمدي أسلوبًا أكثر مرونة كالتحدث بلطافة أكثر! فأخبريه مثلًا أن الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة إليك ويمكننا أن نفعل ما هو أفضل من ذلك بكثير.

* جدا الحلول سويًا: أنتما مسؤولان عن حياتكما الحميمة وعن الذي يحدث في السرير. والخطأ لا يتحمله طرف واحد فقط. لذا من الأفضل التفكير سويًا وبكل صراحة. ولا تدعي علاقتك تتحول الى غير طبيعية من خلال أخطاء ترتكبينها أنت وزوجك.

كي لا تملّي من العلاقة الزوجية!

* مارسي الإغواء: في الحب لا شيء مكتسب، بل يجب عليك أن تقومي باستمرار بجهود وتستجيبي لرغبات الشريك. عليك بإغواء زوجك وتحفيز رغبته في شكل مستمر كي تتجنبي الوقوع في علاقة روتينية مدمّرة.



إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي مدى أنتِ مثقفة جنسيّاً؟