كيف تساعدك الألوان على فقدان الوزن؟

كيف تساعدك الألوان على فقدان الوزن؟

تعتقدين أنك حاولت كل الحيل لانقاص وزنك؟ هذه ثلاثة أدلة تقول لا. يوضح علم سلوك الغذاء أنكِ تشربين أكثر عندما يكون لديك كوبٌ صغيرٌ وواسعٌ بدلاً من طويلٍ وضيق. أو، كلما جلست بالقرب من وعاء الحلوى في المكتب، كلما تناولتِ كمية أكثر منها.

مأكولات تُشعرك بالشبع.

هناك دراسات حديثة أثبتت أن الألوان تُساعد في فقدان الوزن:

الألوان المتناقضة تساعد في قياس الكميات:

وجدت دراسة في إحدى الجامعات أن الناس يأكلون 20٪ أكثر من الأطعمة الملونة، وجرى البحث على المعكرونة مع صلصة ألفريدو البيضاء والصلصة الحمراء حيث تناول الناس المعكرونة مع الصلصة البيضاء أكثر من الحمراء. ويعتقد الباحثون أن الاختلاف في اللون يمكن أن يجعل المخ أكثر وعيا في اختيار الكميات.

الألوان غير العادية تُسهم في تقييد الشهية والوجبات الخفيفة:

وفقاً للخبراء يجعلنا اللون الأزرق نأكل أقل. وذلك بسبب عدم وجود أطعمة لونها أزرق في الطبيعة أو مال الانسان القديم الى تفاديها لاعتقاده أنّها قد تكون سامة. لذا تناول الطعام في طبق أزرق، أو طلاء المطبخ أو غرفة الطعام باللون الأزرق يمكن أن يُخفف من تناول المأكولات بكميات كبيرة.

نوع الغذاء حسب اللون يساعد على الحد من استهلاك الوجبات السريعة:

اعتمدي سيدتي على وضع الأغذية في الثلاجة بالترتيب فاللون "الأخضر" ليكون بكميات أكثر ثمّ "الأصفر" و"الأحمر". ستُلاحظين استهلاككِ للمأكولات "الخضراء" أكثر من الباقية. وهذا ما قامت به إحدى المستشفيات ولاحظ الخبراء استهلاك المياه واللبن (الحليب) أكثر من الصودا أو المشروبات الغازية.

مأكولات تجنبك الإمساك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟