كيف تزوّدين زوجك بالشعور بالسعادة والأمان؟

كيف تزوّدين زوجك بالشعور بالسعادة والأمان؟

الحياة الزوجية السعيدة مبنية على الاهتمام من الزوجين على حدّ سواء، لذا كما تتوقّعين من زوجك الحب والاهتمام عليك أنت أيضاً أن تقومي ببعض المبادرات التي تزوّده بالشعور بالأمان والسعادة. هل تساءلت يوماً ما عن التصرفات التي قد ينتظرها منك زوجك يومياً حتّى من دون أن يطلبها؟ بإمكانك أن تسعديه بتقدمة التالي:

* العاطفة والرغبة: واحدة من الأولويات التي يجب أن تقومي بها في حياتك الزوجية هي لمس زوجك وضمّه. يتمّ إطلاق هرمون الـ" oxytocin" المعروف أيضاً بهرمون الحب عندما يلمس الزوجين بعضهما البعض أو عندما يتعانقان. كما وجد الكاتب والمؤلّف " جون غراي" أنّه عندما يستمتع الرجال المرتبطون بالجماع يتخلّصون من الاستياء الذي قد يحصل نتيجة ارتباطهم بعلاقة جدية وزواج.

كيف ترسم أفكارك نهاية زواجك؟

* الإخلاص والاحترام: بتقديم الاحترام لزوجها، تظهر السيدة الالتزام بالشخص الذي تحبّه واحترامها له في المجتمع. كما أنّه من الضروري حلّ الخلافات التي قد تطرأ في مكان خاص، وما إن تبدأ السيدة بلوم زوجها أو السخرية منه بانتظام في الأماكن العامة، فهي بذلك تضعف العلاقة التي تجمعهما وتبعد الحب والرومانسية عن حياتهما. إذ حتّى وإن أخفى الزوج الأذى الذي شعر به نتيجة هذا التصرف إلّا أنّ الغضب سيكبر بداخله بصمت حتّى يتجلّى أخيراً بتراجع الحب والشغف تجاه الزوجة.

الغيرة... لن تهدد زواجك بعد اليوم!

* توليد الطمأنينة والثقة: من أفضل الطرق لزيادة ثقة وطمأنة الرجل على حسن سير العلاقة هو بالامتنان لكل ما يقوم به من أجلك أو يقدّمه لك.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟