كيف تخسرين الوزن بسهولة تامّة؟

تخسيس الجسم بـ طريقة سهلة و سريعة

إن كنت ترغبين بخسارة وزنك الزائد من دون أي مجهود ما عليك سوى تغيير نمط عيشك. هذا ما نصح به خبراء التغذية لمساعدة الأشخاص ذوي الوزن الزائد على حرق الدهون والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة بسهولة. ولكن أي تغييرات عليك القيام بها؟ ينصحك الخبراء بالتالي:

*أضيفي إلى وجبتك الطعام ولا تلغيه: أضيفي الأطعمة الصحية إلى وجباتك مثل الكرز الأحمر، العنب، كما أضيفي الخضار إلى الحساء فكل ذلك يساهم في تزويدك بالفيتامينات ويزوّدك بالشعور بالشبع.

*انسي أمر التمارين الرياضية: إن كنت لا تحبّين عبارة "ممارسة الرياضة" لا تقومي بذلك بل استبدليها بأمور أخرى تفضّلينها كركوب الدراجة، الرقص، أو غسيل السيارة.

ما هي المعتقدات الخاطئة التي تقضي على حميتك؟

*لا تتجنّبي الأطعمة التي تحبّين تناولها: ينصحك خبراء التغذية بتناول الأطعمة التي تحبّينها ولكن حضّريها بطريقة صحية للتخفيف من السعرات الحرارية وخسارة الوزن من دون الامتناع عن تناولها؛ فمثلاً استبدلي الجبنة الغنية بالدسم بأخرى خالية أوقليلة الدسم أو استبدلي المايونيز بالخردل.

ودّعي الدهون في7 أيام!

*اشربي كوباً من الماء قبل تناول وجباتك واستبدلي المشروبات الغازية به. وإن كنت لا تحبّين طعمه عند تناول الطعام، أضيفي إليه القليل من الليمون فهذا سيجعلك ترغبين بشربه وسيشعرك بالانتعاش.

*شاركي وجباتك مع الآخرين: حتّى وإن كنت في المنزل، فكّري بأنّك في مطعم ولن تتناولي سوى طبقٍ واحد واتركي زوجك يختار ما يحلو له من طبقك.

*تناولي الطعام في الوقت نفسه من كل يوم فجسمك يحبّذ الانتظام باستهلاك الأطعمة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟