rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

يلجأ بعض الأشخاص إلى الوجبات الغذائية الغنية جدّاً بالبروتين لخسارة الوزن، وذلك لأنّ بعض الباحثين يشير إلى أنّ النظام الغذائي الغني بالبروتين يساعد على تحسين سيطرة الأفراد على شهيتهم والسعرات الحرارية المستهلكة. وأصبحت تُعتبر الأنظمة الغذائية التي تعتمد على 30% من البروتين من الأنظمة المقبولة أو العادية أمّا عندما تصل نسبة البروتين إلى 50% فهذا ما يُعتبر نظاماً غذائياً عالي البروتين أو الغني جدّاً به. ولا بدّ من السؤال: كيف تخفّض هذه الحمية من وزنك؟ عندما تخفّضين نسبة الكربوهيدرات التي تستهلكينها ستخسرين الوزن بسرعة وذلك لأنّك تخسرين الماء. وبعدم استهلاك كمية زائدة من الكربوهيدرات، يبدأ الجسم بحرق دهونه الخاصة للتزوّد بالطاقة.

ias

هذه هي خطوات حمية التنفس!

كيف تحضّرين لحمية البروتين؟

* كوني معتدلة في اختيارك لمصادر البروتين ولا تختاري تلك الغنية بالدهون.

* إختاري اللحوم الحمراء المشوية قليلة الدهون.

* فكّري باللحوم البيضاء أو الدجاج بشكل خاص! إن اخترت هذا النوع من اللحوم فستسهلكين كمية أقل من الدهون من تلك التي ستستهلكينها عند تناول اللحوم الحمراء، ولتخفيف الدهون بنسبة أكبر إنزعي الجلد عن قطعة الدجاج.

ما هي مراحل حمية جوز الهند؟

* الأسماك تزوّدك بالدهون الصحية! تعدّ الأسماك غنية بالبروتين ومنخفضة الدهون. وحتّى إن كان بعض أنواعها يحتوي على كمية عالية من الدهون كالسلمون والتونا إلّا أنّها تعدّ دهوناً صحية.

* تناولي بياض البيض.

* زوّدي نظامك الغذائي بالحبوب الكاملة فهي غنية بالبروتين والألياف: تحدّ العديد من الحميات التي تعتمد على البروتين من كمية الحبوب المستهلكة لذا إختاري الحبوب الكاملة وامتنعي عن تناول المعكرونة والخبز الأبيض.

* إختاري منتجات الألبان خالية الدسم.

* لا تنسي الخضار فهي من أساسيات الحمية التي تعتمد على البروتين.

الصحة السمنة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على