كيف تختارين الفراش المناسب لغرفة النوم؟

فراش غرفة النوم | طرق اختيار سرير نوم

لقد سبق وذكرنا في مقال "لمَ أعاني من الأرق وكيف أعالجه؟ " أنّ أحد أسباب الأرق هو تأثير بعض الأمور البسيطة على عادات نومك ومنها وضع رأسك على وسادة غير مريحة أو الاستلقاء على فراش يمنعك من النوم بسهولة في غضون دقائق قليلة بعد إغماض عينيك، لذلك من الضروري جدّاً معرفة كيفية اختيار الفراش المناسب لراحتك وجسمك. وللقيام بذلك سنقدّم إليك بعض الإرشادات المفيدة التي ستساعد في عملية الإختيار:

*نوع الفراش: لا تختاري الفراش القاسي، كما لا تسمحي لاختيارك بأن يقع على الفراش الطري جدّاً! إبحثي عن الإعتدال وعن ذاك الذي يريح ظهرك ويدعم العمود الفقري في وضعه الطبيعي.

*طول الفراش: إختاري الفراش الذي يزيد طوله 10 سنتيمترات عن طولك كي تبقى قدماك ضمن حدوده ولا تتجاوزها ما قد يسبّب لك الإنزعاج وقد يمنعك من النوم بشكل يريح كامل جسمك.

تخلّصي من الأرق برسم هذه الرموز...

*عرض الفراش: يختلف العرض ما بين سرير لشخص واحد وآخر للزوجين، لذلك إذا كنت تختارين فراشك الخاص فانتقي ذاك الذي يستوعب كامل جسمك وأنت مستلقية على ظهرك وكلا ذراعيك على جانبي جسمك. أمّا عندما يتعلّق الأمر بالفراش الزوجي أي المزدوج، فيجب أن يقع اختيارك على ذاك الذي يتّسع لك ولزوجك وأنتما في وضعية الإستلقاء على الظهر إضافة إلى مساحة كافية بينكما تضمن عدم ملامسة أحدكما للآخر عند الحركة.

إحرصي على اتّخاذ القرار الصائب عند شراء فراشك لأنّ مواجهة أي مشكلة بسبب مواصفاته قد تحرمك من النوم لليالٍ عديدة ما يعني الأرق خلال الليل والتعب خلال اليوم التالي.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟