كيف تحصلين على شعر قوي وحيوي؟

كيف تحصلين على شعر قوي وحيوي؟

صحة، لمعان، قوة، وحيوية شعرك تتوقّف على نظامك الغذائي! ستحصلين على شعر نابض بالحياة من خلال اتّباع نظام غذائي متوازن، إذ ما تأكلينه يؤثّر مباشرة على فروة الرأس والبصيلات التي هي أساس الشعر الصحي، لذا ركّزي في وجباتك على الأطعمة الغنية بالبروتين، البيتا كاروتين، حمض الفوليك، البيوتين، والأوميغا 3 وستلاحظين الفرق في غضون أسابيع. ولمساعدتك على اختيار ما يناسب صحة شعرك، اختارت لك "عائلتي" القائمة التالية:

* العدس: لا تتوقّف أهمية العدس على احتوائه على البروتين فحسب بل تزيد فعاليته في ما خصّ لمعان وصحة الشعر نظراً لاحتوائه على الحديد، الزنك، والبيوتين أيضاً. وتحديداً، يجدّد البيوتين نمو الخلايا التي تساعد في محاربة تساقط الشعر وتقصّفه.

لشعر لامع وأظافر قوية...

* الجوز: يعدّ الجوز من أهم المصادر للبيوتين والأحماض الدهنية ما يجعله من الأطعمة المفيدة جدّاً للحصول على شعر قوي وحيوي، إذ أي نقص للبيوتين في الجسم يؤدّي إلى تساقط الشعر.

* البطاطا الحلوة: تتميّز البطاطا الحلوة بغناها بالبيتا كاروتين الذي يتحوّل إلى فيتامين A في الجسم. وبتغذية الخلايا من خلال البطاطا الحلوة يتمّ إنتاج زيوت فروة الرأس التي تؤدي إلى شعر أقوى وأكثر حيوية.

الخلطات الطبيعية... تبييض آمن لبشرتك!

* السبانخ: السبانخ غنية في حمض الفوليك، البيتا كاروتين، والفيتامين C، والتي تعزّز إنتاج زيوت فروة الرأس، ما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر. والجدير بالذكر أنّ حمض الفوليك مهمّ لأنّه يجدد الخلايا التي تعزز نمو الشعر.

* السلمون: السلمون غنيّ بالأوميغا 3 ما يزوّد الجسم بالأحماض الدهنية التي لا يستطيع إنتاجها. ما أهمية الأوميغا 3؟ هي ضرورية لنمو الشعر وإنتاج زيوته. كما أنّ السلمون غني بالبروتين الضروري لبناء خلايانا وبالتالي الحصول على شعر قوي.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟