كيف تحدّين من أضرار الوجبات الدسمة؟

ما شروط الطعام الصحي | كيفية جعل الوجبات السريعة وجبات صحية

إن كان لا بدّ من تناول الوجبات الدسمة والغنية بالدهون فلمَ لا تحاولين الحدّ من أضرارها على صحتك؟ نعم بإمكانك القيام بذلك ولكن فقط إن اتّبعت نصائحنا التالية التي سنزوّدك بها!

*تناولي الخضراوات مع كل وجبة: رأى باحثون في جامعة ميريلاند أنّه بعد تناول وجبة غنية بالدهون ينخفض أداء شرايين القلب ولكن عند تناول الوجبة الدسمة نفسها مع السلطة لم يتم ملاحظة هذا الانخفاض والتراجع. لذا تناولي السلطات والخضراوات مع وجباتك غير الصحية!

الوجبات السريعة... سمّ لذيذ

*إشربي عصير العنب: درس العلماء في تشيلي تغذية أشخاص اتّبعوا نظاماً غذائياً غنياً بالفواكه والخضراوات وقليل الدهون ولاحظوا أنّ عمل الشرايين كان صحياً وسليماً مقارنة بالذين تناولوا وجبات أغنى بالدهون. كما وجد هؤلاء أنّ شرب عصير العنب مع الوجبات الغنية بالدهون كان له تأثير وقائي على صحة الشرايين.

هذه هي أضرار المشروبات الغازية

*تناولي الشوفان: وجد العلماء أنّ تناول 60 غراماً من الشوفان مع الوجبات الغنية بالدهون يساعد على الحد من تأثير الدهون على صحة شرايين القلب والأوعية الدموية. كما لاحظت أصبح بإمكانك الحد من أضرار الوجبات الغنية بالدهون بإضافة الأطعمة التي ذكرناها ولكن على الرغم من ذلك لا تفرطي في تناول الأطباق الدسمة واتبعي نمط حياة صحي يتخلّله النظام الغذائي الصحي، إدارة الإجهاد والتوتر والنوم بشكل كافٍ لحماية نفسك من الأمراض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!