كيف تتعاملين مع أنواع الرجال المختلفة؟

تتنوع أنواع الرجال وتختلف طبيعتهم من شخص لآخر، فلكل شخص طباع خاصة به يجب معرفة كيفية التعامل معها، إكتشفيها من خلال ما تقوله الدكتورة ناعمة الهاشمي.

ناعمة الهاشمي انواع الرجال

* الزوج العصبي: يغضب بسرعة ولأتفه الأسباب، وحتى لا تخسري زوجك العصبي لا تدخلي معه في مناقشات حادة، بل أتركيه ليهدء وسيطري على الموقف بعطفك وهدوئك.

* الزوج الذكي: من أجمل صفاته أنه يأخذ الأمور بمنطق العقل. عليك أن تظهري حبك لذكائه من خلال سؤاله عما يجول في خاطرك.

* الزوج البارد: لا يتمتع بالعاطفة والإحساس، ويتميزون بالغموض الدائم، ولا يفصحون عن مشاعرهم وعواطفهم. عامليه بهدوء وأتركي له الأولوية دائماً في فتح المواضيع والنقاش فيها.

* الزوج اللاحضاري: لا يحب التطور ويتمسك بعادات وتقاليد قديمة. إذا كان زوجك هكذا أطيعيه ولا تعانديه. وبالنسبة لمظهره حاولي بأسلوب لبق ولا يجرح مشاعره أن تشجعيه على لبس كل ما هو جديد.

* الزوج الحضاري: يعشق المظاهر ويظهر هذا في ملبسه ومسكنه، ويحب شراء الأشياء الفخمة والثمينة. والطريقة للوصل إلى قلبه هو معدته وأيضاً إهتمامك بأن يعيش في جو جميل.

* الزوج الهمجي: لا يحسن التصرف مع زوجته بمعنى ليس لديه أسلوب لبق في التعامل معها. إجلسي معه جلسة مصارحة وحاولي أن تصارحيه بطريقة حنونة ولبقة أن يغير أسلوبه معك.

* الزوج الحنون :يحب إسعاد زوجته ويحزن عند حزنها ويتألم لألمها، لكنه حين يغضب سيثور كالبركان عليك، والحل هو أن تتعاملي معه مثلما يعاملك.

* الزوج العنيد: يعشق النظام والانتظام، لذلك يصعب التعامل معهم من دون مهارة وفن.

* الزوج المراهق :لا يكتفي بالنظر إلي زوجته بل تراه ينظر إلي النساء الأخريات. فحاولي الاهتمام بنفسك وبمظهرك وغيري من أسلوبك في الكلام معه وإجعليه يحس بمحبتك له.

*الزوج الرومانسي: يجيد ممارسة الحب والكلام المعسول، ويعبّر عما في داخله بسهولة، فهذا هدية عمرك فحاولي الحفاظ عليه وكوني دائماً أكثر رومانسية منه وكوني له مثلما يريد حتى تحقّقي معه السعادة الزوجية.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟