كيف اهتم بنفسي وقت الدورة؟

كيف اهتم بنفسي وقت الدورة

كيف اهتم بنفسي وقت الدورة؟ ما هي الخطوات التي يمكنني اتباعها من أجل الحد من الأعراض التي أعاني منها ومن أجل التمكن من متابعة نهاري بشكلٍ طبيعي؟ أشعر وكأن هذا الأسبوع هو أسوأ أسبوع أمر به كل شهر إذ أشعر بالتعب والإرهاق وبألم لا يحتمل!

تنخفض نسبة الحديد في الجسم بشكلٍ هائل خلال الدورة!

إذا كنت من بين النساء اللواتي يعانين من الأمر ذاته، إذًا جئت إلى المكان الصحيح إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل البقاء بصحة جيدة خلال هذه الفترة ومن أجل الحد من الأعراض التي تعانين منها:

  • للتخلص من ألم الرأس أو الصداع: حاولي الحصول على قسط كافٍ من الراحة وذلك من خلال خلود النوم في وقت مبكر للتمكن من الحصول على عدد الساعات اللازمة من النوم خلال الليل.
  • للتخلص من ألم الثديين: حاولي الإستحمام بالمياه الدافئة وتأكدي من ارتداء حمالة الصدر التي تناسب حجم ثدييك خلال هذه الفترة بسبب تورهما.
  • للتخلص من تشنجات البطن: يعتبر هذا العارض مزعج إذ يمنعك عن تكملة نهارك وعن قيامك بالأعمال الروتينية. حاولي ممارسة بعض التمارين الرياضية التي من شأنها أن تحد من تشنجات البطن مثل تمارين التمدد وتأكدي من تناول مشروب ساخن فور شعورك بهذا العارض.

هذا ويجب عليك الإنتباه جيدًّا إلى الأطعمة التي تتناولينها والتي تضيفينها إلى نظامك الغذائي الصحي. مثلًا، ينصح بالتركيز على الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف من أجل الحفاظ على مستوى طبيعي للسكر في الدم. هذا وينصح بالإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الحديد بسبب خسارة نسبة كبيرة من هذا العنصر خلال فترة الدورة الشهرية.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب إذا كان لديك أي أسئلة إضافية تدور في بالك حول هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!