كيف افاتح زوجي بموضوع الطلاق ولدينا أطفال؟

كيف افاتح زوجي بموضوع الطلاق

تسأل بعض النساء كيف افاتح زوجي بموضوع الطلاق ولدينا أطفال؟ في الحقيقة، تجدين كل التفاصيل في هذه المقالة خاصة إذا كنت متأكدة من قرارك ولا عودة عنه.

بعدما كشفت لك عن 4 تصرفات تؤدي حتماً إلى الطلاق، تسألين كيف افاتح زوجي بموضوع الطلاق ولديكما أطفال؟ اعلمي يا عزيزتي، أنّ الرغبة في الطلاق من زوجك لا تعني أنك شخص سيء.

إن الاقتراب من فكرة الطلاق ليس بالأمر السهل. لضمان سير العملية بسلاسة، من الأفضل ذكر الفكرة بطريقة مسؤولة. أقدّم لك فيما يلي النصائح لمناقشة الموضوع بطريقة منطقية. إليك كيفية إثارة الطلاق مع زوجك.

كيف افاتح زوجي بموضوع الطلاق

لا شكّ أنه مع وجود أطفال سيكون الأمر أصعب بمصارحة زوجك برغبتك في الطلاق. ولكن، في الحقيقة، من المهم أن تضعي الأولاد جانبًا عند اتخاذ هذا القرار. فالتعامل معهم وكيفية إبلاغهم هو موضوع آخر يجب معالجته بشكل مختلف. بما أنّه للطلاق تأثير على نفسية الاطفال وتصرفاتهم.

الآن فكري بساعدتك، ولأجل أطفالك أمّني جوًا مسالمًا ولو كان الطلاق هو صلب الموضوع. لذا، أكشف لك فيما يلي نصائح مهمة عند طلب الطلاق من زوجك.

كوني صادقة

عند ذكر الطلاق، فإن أفضل سبيل للعمل هو أن نكون صادقين. ولا تقولي ببساطة "أريد الطلاق". فكري في كل شيء خاطئ في الزواج وكل محاولاتك الفاشلة لإصلاح مشاكلك.

حاولي ألا تفكري فقط في المواقف الأخيرة. عادة ما تكون هناك مشاكل أساسية يواجهها الأزواج لسنوات. سيساعد هذا شريكك على فهم سبب رغبتك في الطلاق بشكل أفضل.

لا تستخدمي الطلاق كوسيلة للتلاعب بشريكك. فكري في هذا القرار، ثم تحدثي عن هذا فقط إذا كنت متأكّدة من أنك تريدين الطلاق. هذه نصيحة من نصائح تساعدك على تخطي مرحلة الطلاق بأقل ضرر.

كوني مستعدة

لا تفكري فيما ستقولينه على الفور، بل جهّزي خطابًا واعرفي ما ستقولينه.

يجب عليك أيضًا توقع الرد. أنت تعرفين زوجك أفضل. لذا، يمكنك قياس رد فعله وكيف سيستجيب. اخلقي حوارًا في رأسك. قد لا تسير المحادثة كما تتوقعين، ولكنك ستكونين مستعدة في حالة حدوثها.

في الحقيقة، حتى لو كان الطلاق هو الخيار الأفضل، فلا يمكن إنكار أنه عملية عاطفية للغاية. يساعد ذلك فهم مشاعر بعضكما البعض على تسهيل الطلاق.

إقرأي أيضًا عن معنى الطلاق في المنام.

اختاري الوقت المناسب

لا يجب أن تقترحي الطلاق في أي وقت. يجب عليك اختيار الوقت المناسب والمكان المناسب للتحدث.

أولاً، تأكدي من عدم وجود مقاطعات. من الأفضل أن تتناقشا بمفردكما. قد يكون منزلك مكان مريح وخاص، على عكس مطعم أو منزل صديق. تأكدي من عدم انشغال أي منكما بالعمل أو عدم وجود أحداث مهمة أخرى في حياتكما وقت الحديث.

ومن ناحية أخرى، هل تشعرين أنك بحاجة لأن تسمعي كلمات معينة في مرحلة الطلاق؟

كوني لطيفة ولكن حازمة أيضًا

إنّ اقترابك من الموقف بنبرة شديدة الحزم ستبدين عدوانية وغاضبة، لكن الخروج بلطف وصدق لن ينقل رسالتك. لذا، تحلي بنبرة رحيمة ولكن كوني حازمة بما يكفي لتوصيل رسالتك.

ولكن قبل الحزم، هل حاولتإنقاذ زواجك من الاسباب الشائعة للطلاق؟

اعرفي متى تحصلين على المساعدة

كما ذكرنا سابقًا، يعتبر الطلاق وقتًا عاطفيًا. ربما أنتما تتعاملان مع الأذى والألم بشكل مكثف للغاية، ولا يمكنكما تحمل مسؤوليات الطلاق. أو، في أسوأ الأحوال، لا يرافقك زوجك على قرارك بالطلاق.

يجب أن تعرفي دائمًا متى تطلبين مساعدة أخصائي. سيساعد المعالج النفسي أو الوسيط لكلاكما في التعامل مع طلبك في الطلاق بطريقة سلمية. كما سيقدم لك المحامي نصيحة ويمكنه مساعدتك في الجوانب القانونية للطلاق.

وأخيرًا، هل سمعت يوماً بحفلات الطلاق؟ احصلي على التفاصيل بالصور على موقعنا.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟