كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثالث؟

كيف اعرف نوع الجنين في الشهر الثالث

غالبًا ما تتشوق المرأة لمعرفة جنس الجنين: بنت أم ولد؟ فهل دخلت الشهر الثالث ولا تتحمّلين الإنتظار بعد من أجل معرفة جنس الجنين؟ تتعدّد في أيامنا هذه الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل معرفة إن كنت ستنجبين بنتاً أم ولداً بعد انتهاء فترة الـ9 أشهر. إلا أن ما من دليل قاطع يؤكد لك جنس المولود. إليك الوسائل هنا:

  • استخدام جدول الحمل الصيني: تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق التي يمكن للحامل أن تعتمد عليها.

  • استخدام خاتم الزواج: ما عليك فعله هو وضع هذا الخاتم على بطنك وأنت مستلقية على ظهرك. في حال تحرك الخاتم بشكل دائري، إذًا أنت حامل ببنت. أما في حال تحرك من الأمام إلى الوراء، فذلك يعني أنك حامل بولد!

  • رؤية شكل العين: انظري إلى عينك في المرآة وركّزي على الجزء الأبيض منه. في حال رأيت وريد أحمر، ذلك يعني أنك ستنجبين بنتاً.

  • تحديد سرعة دقات قلب الجنين: تأكدي من سرعة دقات قلبك خلال زيارتك التالية إلى الطبيب. في حال كانت تبلغ ما بين الـ140 والـ160 دقة، من المحتمل أن تكوني حاملا ببنت. أما إذا كانت ما بين الـ120 والـ140، فمن المحتمل أن تكوني حاملا بولد.

  • تجربة اختبار الحبوب والشعير: ما عليك فعله هو وضع كمية صغيرة من كل من هذه الحبوب في كوب. بعد ذلك، عليك أن تضعي مقدارًا من البول الخاص بك فيهما. في حال نبت الشعير، ابدأي بتحضير أغراض ابنك. أما إذا نبت القمح، فهذا يعني أن الجنين أنثى. أما في حال نبت الإثنين معًا فهذا الأمر يدل إلى أنك حامل بتوأم!

أخيرًا، نحن لا نضمن نتيجة هذه الإختبارات المذكورة أعلاه وتبقى الوسيلة الأكثر ضمانةً لتحديد جنس الجنين هي من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية ما بين الأسبوع الـ16 والأسبوع الـ20 من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟