كيف اعرف شكل جسمي؟

كيف اعرف شكل جسمي؟

يحتل جسم المرأة حيزا مهما من اولوياتها واهتماماتها خصوصا ان الرجل ينجذب الى المراة صاحبة القوام المتناسق والتي تعتني برشاقتها، اكثر من انجذابه الى شبيهة امه. لذلك، اصبحت المرأة تعتني بشكل جسمها كثيرا وتخصص وقتا مهما لممارسة التمارين الرياضية التي تتماشى مع شكل جسمها. ولكن كيف اعرف شكل جسمي؟ لتكتشفي الجواب على هذا السؤال، تابعينا في مقالنا هذا:

اشكال الجسم المختلفة ومواصفاتها:

كما تعلمين، فان اشكال الجسم تختلف وهي على 4 انواع، لذلك وقبل اتباعك جدول بالأطعمة المناسبة لكل شكل من الأجسام لخسارة الوزن، عليك اولا معرفة تحديد شكل جسمك بالاستناد الى المواضفات التالية:

  1. الجسم على شكل تفاحة: من تملك جسما على شكل تفاحة هي المراة التي يكون وجهها عريضا، خصرها ممتلئا وصدرها ايضا، في حين تكون الارداف ضيقة اي غير بارزة.

  2. الجسم المستطيل: اخيراً الجسم المستطيل هو الجسم الذي تكون فيه الرقبة طويلة، والصدر صغيرا والخصر غير محدداً ولا بارزاً

  3. الجسم على شكل الساعة الرملية: الجسم على شكل الساعة الرملية هو باجماع الخبراء الجسم المثالي خصوصاً انه تتساوى فيه اجزاء الجسم المختلفة، ويكون الخصر محدداً والصدر بارزا في حين يتساوى حجم الاكتاف مع الارداف.

  4. الجسم على شكل الاجاصة: من تملك جسما على شكل الاجاصة هي المرأة التي تكون رقبتها طويلة ورفيعة، في حين تكون اكتافها صغيرة وضيقة. كذلك يكون الصدر صغيرا او متوسط الحجم، والخصر كذلك يكون ضيقا. اما الارداف فهي بارزة ومستديرة

للمزيد: بالصور، إكتشفي شكل جسمكِ وخصائصه!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟