كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة

كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة

روائح الثلاجة الكريهة امر شائع جدا في جميع المنازل وهي مشكلة تعاني ربة المنزل الامرين في ايجاد حل لها. لذلك قدمنا لك في وقت سابق بعض الحيل السهلة للتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، لكن وان كنت تعانين مشكلة العفن وتسألين نفسك كيف ازيل رائحة العفن من الثلاجة فاليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

كيفية إزالة رائحة العفن من الثلاجة!

  • عليك اتباع بعض الخطوات لتنظيف الثلاجة بشكل جيد، عبر البدء بفصل التيار الكهربائي عن الثلاجة ثم اخراج جميع المحتويات منها، والتخلص بشكل خاص من الاطعمة الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
  • قومي باخراج الرفوف القابلة للتحريك بالطبع وغسلها ثم تجفيفها بشكل جيد.
  • احضري نصف كوب من البايكنغ باودر او ما يعرف بصودا الخبز ثم اضيفيه الى نصف كوب من الماء الفاتر.
  • قومي بعدها بواسطة هذا المزيج بتنظيف الثلاجة من الداخل ومسح جدرانها الداخلية وارضيتها بشكل جيد، ثم قومي باعادة الرفوف بعد تجفيفها بشكل جيد الى الثلاجة.
  • يمكنك الاستعاضة عن صودا الخبز بالخل، قومي بوضع القليل من الخل مع الماء الفاتر وتطبيق العملية نفسها. تجدر الاشارة الى ان الخل يعمل كمطهر قوي ومعقم فعال ويستخدم في الكثير من الاحيان في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة، هذا وانه غير ضار ولا يؤدي الى فساد الاطعمة اذا حصل ولامس بعضها.
  • واخيرا، يمكنك ترك صحن من الشوفان داخل الثلاجة باستمرار نظرا الى قدرته على امتصاص جميع الروائح الكريهة وغير المستحبة من الثلاجة.

والان وقد بت على علم بكيفية ازالة روائح من الثلاجة، يمكنك تطبيق هذه الخطوات بدءا من اليوم.

للمزيد: هذا هو السبب الفعلي وراء رائحة المكيف الكريهة وكيف تتخلصين من المشكلة؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟