6 خطوات لتنظيف الثلاجة

خطوات تنظيف الثلاجة | موضوع عن النظافه

من الأمور المهم القيام بها بين الحين والآخر والضرورية لسلامتك وسلامة عائلتك هو تنظيف الثلاجة. قد تجدين الأمر سهلاً ولا تحتاجين لنصائح للقيام بذلك ولكن حتّى لتنظيف البراد هناك طرق يجب اتّباعها للحرص على تأمين مستوى السلامة الذي يحمي جميع أفراد العائلة، لذا إليك من "عائلتي" النصائح التالية:

* أوّلاً، تخلّصي من المنتجات الفاسدة: أفرغي محتوى البراد وضعيه على طاولة وابدأي بالتأكّد من تاريخ صلاحية الأطعمة وبعدها إرمي كل ما هو فاسد وفقاً للتاريخ المذكور عليها.

كيف تطهين لعائلتك بطريقة صحية؟

* ثانياً، الدمج: زجاجتان من الكاتشاب وكلّ منهما نصف فارغة؟ إجمعيهما في زجاجة واحدة لمساحة أكبر في البراد ولكن ذلك بعد التأكد من تاريخ صلاحية كلّ منهما والحرص على عدم دمج أي منتج قد تنتهي صلاحيته في الأيام القليلة التالية.

* ثالثاً، التفكيك: فكّي الرفوف ودرج البراد لتتمكّني من تنظيف عمق البراد براحة أكبر.

* رابعاً، الخل الأبيض والماء: إملأي نصف وعاء بالماء والنصف الآخر بالخل الأبيض واستخدمي المزيج لتنظيف كامل أجزاء البراد الداخلية وللأماكن الصغيرة الضيقة إستخدمي فرشاة أسنان لإتمام عملية التنظيف. وبعد ذلك قومي بتجفيف كامل الأجزاء بقطعة جافة من القماش.

4 طرق للتخلص من مبيدات الفاكهة والخضار

* خامساً، بيكاربونات الصوديوم والماء: إمزجي ملعقتي طعام من بيكاربونات الصوديوم مع الماء الساخن واستخدمي المحلول لغسل الرفوف والأدراج.

* سادساً، إعادة الأطعمة: بعد الانتهاء من عملية التنظيف والتجفيف، تأكّدي من أنّ جميع الحاويات نظيفة من الخارج وأعيديها إلى الثلاجة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟