كيف ازيل تسوس الاسنان طبيعيا؟

كيف ازيل تسوس الاسنان طبيعيا

كيف ازيل تسوس الاسنان؟ هل يمكنني التخلص من التسوس الذي أعاني منه دون زيارة الطبيب؟ هل هذا الأمر ممكنًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

طرق طبيعية للتخلص من التسوس

  • القرنفل: يعتبر القرنفل من المكونات التي تعمل على علاج المشاكل التي يمكن أن تعاني منها في الأسنان إذ يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والإلتهابات. هذا ويجنب القرنفل انتشار التسوس في الأسنان. ما يمكنك القيام به من أجل إزالة التسوس هو خلط ثلاث نقاط من زيت القرنفل مع ربع ملعقة من زيت بذور السمسم وطبقيها على السن المصاب وتأكدي من تكرار العملية ذاتها يوميًا قبل خلودك النوم.
  • الملح: يمكن استخدام الملح من أجل علاج التسوس في الأسنان إذ يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم. هذا ويساعد الملح على الحد من الألم الذي تعانين منه ويجنب نمو البكتيريا في الفم. أضيفي الملح إلى كوب من المياه وقومي بالغرغرة بهذه الخلطة ثلاث مرات في اليوم وستلاحظين اختفاء الأعراض التي تعانين منها.
  • الثوم: قد لا تعلمين ذلك إلا أن الثوم يساعد على علاج هذه المشكلة التي تعانين منها في أسنانك. ما عليك القيام به هو سحق ثلاث فصوص من الثوم وخلطها مع ربع ملعقة من الملح وتطبيق الخلطة على السن المصاب. اتركي الخلطة لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل إزالتها بالمياه.

لا يوجد أي ضرر في تجربة الطرق التي ذكرناها إذ لن تؤثر سلبًا على صحة أسنانك. لكن في حال عدم نجاحها يمكنك دائمًا مراجعة الطبيب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!