كيف احدد لون بشرة الطفل ابيض او اسمر؟

كيف احدد لون بشرة الطفل ابيض او اسمر

عند ولادة الطفل، يبدأ الجميع بالتدقيق بملامح الطفل من أجل معرفة ما إذا كان يشبه الأم والأب! هذه عادة طريفة لا يمكننا أن نتخلص منها على الرغم من أنه من المستحيل البدء بتشبيه الطفل لأحد منذ الولادة إذ تتغير كثيراً ملامحه مع الأيام.

ومن بين الأسئلة الكثيرة التي تطرح حول بشرة الطفل فهي التالي: كيف اعرف اذا المولود ابيض او اسمر؟ متى يثبت لون الطفل؟ كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض؟ ما سنقوم به اليوم هو تزويدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يجزم الأطباء انك لا تتمكنين تحديد لون بشرة المولود إلا عند بلوغه عمر السنة إذ تمر بشرة الطفل بتغيرات كثيرة ومختلفة خصوصاً خلال السنة الأولى من عمره.

كيف اعرف اذا المولود ابيض او اسمر؟

كيف احدد لون بشرة الطفل ابيض او اسمر

خلال الأيام الأولى من ولادة الطفل، تتغير لون بشرة صغيرك بشكلٍ ملحوظ إذ تكون لونها مائل إلى الأحمر الداكن بسبب ارتفاع نسبة الخضاب في الجسم وعندما يبدأ بالتنفس يتحول هذا اللون إلى الأحمر الفاتح، مع العلم أنك قد تلاحظين وجود بقع زرقاء في بعض المناطق من الجسم جراء عدم عمل الدورة الدموية في الجسم بالشكل اللازم. لكن لا تقلقي إذ يختفي هذا اللون من تلقاء نفسه.

خلال هذه الأيام، إذا لاحظت أن لون بشرة صغيرك أصبحت مائلة إلى اللون الأصفر، إذاً من المحتمل أن يعني ذلك معاناة الطفل الرضيع من مشكلة الصفراء وتكون ناتجة عن زيادة نسبة البيليروبين في الجسم. تعتبر هذه المشكلة شائعة إذ تصيب 80% من الأطفال ويمكن معالجتها بسهولة إلا أنه يفضل التحدث مع الطبيب حول هذا الموضوع إذ تختلف طريقة العلاج حسب مستوى البيليروبين في جسم الطفل.

تعتمد لون بشرة الطفل على الصفات الجينية عند الأم والأب. مثلًا، إذا كانت بشرتك وبشرة زوجك غامقة اللون، إذاً من المحتمل أن تكون لون بشرة طفلك أكثر دكانةً بدرجة واحدة والأمر ذاته إذا كانت بشرتك فاتحة.

علامات تشير ما إذا كانت بشرة الطفل أبيض و أسمر

يمكنك التركيز في هذه الحالة على شفاه الطفل؛ في حال كانت مائلة إلى اللون الزهري إذاً تكون بشرة الطفل فاتحة اللون وإذا كانت مائلة إلى اللون البني إذاً تكون بشرة الطفل سمراء اللون.

كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض؟

كيف احدد لون بشرة الطفل ابيض او اسمر

في بعض الأحيان، قد تبقى بشرة الطفل حمراء لبضعة أشهر وهذه الحالة تحدث إذا ولد طفلك قبل آوانه إذ تكون الشرايين والأوردة قريبة للبشرة.

لكن من أجل تحديد بشرة الطفل البيضاء، عليك أن تنتظري لحين بلوغه عمر السنة ليتب تثبيت اللون بالكامل. ما عليك الإنتباه إليها بدقة هو عدم تحول لون البشرة إلى اللون الأسمر فجأة إذ يشير هذا الأمر إلى معاناة الطفل من مشكلة في الكبد أو إلى عدم اكتمال نمو جهازه الهضمي. في هذه الحالة، يفضل استشارة الطبيب من أجل خضوع صغيرك للفحوصات اللازمة.

عوامل تساعد على تحديد لون بشرة الطفل

في الجسم، ثلاثة عوامل تساعد على تحديد لون بشرة الطفل الرضيع وهي:

  • الهيموجلوبين: وهو الذي يؤدي إلى تغير لون بشرة الطفل إلى الأحمر.
  • الكاروتين: وهو الذي يؤدي إلى تغير لون بشرة الطفل إلى اللون الزهري.
  • الميلانين: هو العامل الرئيسي في الجسم الذي يساعد على تحديد لون بشرة الطفل الأساسية.

أخيراً، امهلي هذا الموضوع بعض الوقت ولا تبدأي بالتحليل فوراً ما إذا كانت بشرة الطفل بيضاء أو سمراء اللون. وإذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي أبداً حيال استشارة الطبيب الذي سيجيبك على كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟