عبير.عقيقي عبير.عقيقي 25-10-2021

هل تسألين كيف أعرف أن التبويض ممتاز؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة العلمية المفصلة حول علامات التبويض الممتازة للحمل.

ias

ليس من الصعب ملاحظة عوارض الإباضة للحمل التي في طبيعة الحال تؤكّد أنّ التبويض ممتاز. إذا كنت تسألين كيف أعرف أن التبويض ممتاز من أجل تحقيق حمل سريع وناجح، تابعي قراءة هذه المقالة وسجّلي علامات الإباضة الممتازة لتتمكني من مراقبتها كل شهر.

التبويض الممتاز من دون اختبار منزلي

بعيدًا عن أفضل جهاز التبويض النهدي، يمكنك في المنزل، من خلال علامات التبويض التي سأكشفها لك، أن تتأكّدي أن الإباضة لديك ممتازة ولا تعاني من أي مشكلة.

مخاط عنق الرحم الخصيب

عندما تقتربين من الإباضة، تزداد الإفرازات بالقرب من عنق الرحم المعروفة بمخاط عنق الرحم وتتحول إلى قوام يشبه بياض البيض النيء.

يساعد مخاط عنق الرحم العالي الجودة هذا الحيوانات المنوية على السباحة للأعلى، كما يجعل الجماع أسهل وأكثر متعة.

عندما لا تكونين في مرحلة الخصوبة من دورتك، يكون مخاط عنق الرحم أكثر لزجًا. تكون مراحل مخاط عنق الرحم شبه جافة إلى معدومة، لزجة، دسمة، مائية، وشبيهة ببياض البيض، ثم تعود إلى اللزوجة أو الجافة. يمكنك تعلم تتبع هذه التغييرات والتنبؤ بالإباضة.

زيادة الرغبة الجنسية

تعرف الطبيعة تمامًا كيف تجعلك تمارسين الجماع في الوقت المثالي لظهور علامات التبويض القوي لحمل مضمون. تزداد رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة قبل الإباضة مباشرة. لا تزداد رغبتك في فحسب، بل تبدين أكثر إثارة. يتغير الهيكل العظمي الفعلي لوجه المرأة بشكل طفيف، وتصبح مشيتها أكثر جاذبية.

زيادة درجة حرارة الجسم القاعدية

تعتبر درجة حرارة الجسم الأساسية قاعدية عندما تكونين في حالة راحة. وفي الحقيقة، عندما ترتفع مستويات البروجسترون في جسمك، يؤدي ذلك إلى ارتفاع طفيف في درجة حرارتك. وهذه علامة تؤكّد التبويض الممتاز وتشير الى النشاط الهرموني في جسمك.

حساسية الثدي

هل سبق أن لاحظت أن ثدييك يكونان في بعض الأحيان حساسين عند اللمس؟ لكن ليس دائما؟ الهرمونات التي ينتجها جسمك بعد الإباضة تسبب هذا. يمكنك استخدام هذا التغيير كطريقة للتأكد من احتمال حدوث الإباضة بامتياز.

لا يمكنك التنبؤ بالإباضة بهذه الطريقة فقط وليست اول علامات الحمل بعد التبويض، ولكن قد يكون الأمر مطمئنًا إذا كنت تتساءلين عما إذا حصلت الإباضة في هذه الدورة حتى الآن.

آلام التبويض

هل لاحظت ألمًا حادًا في أسفل البطن يبدو أنه يحدث بشكل عشوائي؟ إذا جاء هذا الألم في منتصف الدورة، فقد تكونين تعانين من ألم التبويض.

وفي الحقيقة، تعاني بعض النساء من آلام التبويض كل شهر. وقد توصلت الأبحاث إلى أن ألم منتصف الدورة هو الوقت الذي تكونين فيه أكثر خصوبة. ويأتي على شكل ألم حاد موقت في أسفل البطن، قد يمنع البعض من ممارسة الجماع.

وأخيرًا، شاهدي بالفيديو أسباب عدم حدوث التبويض.

الحمل التبويض طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على