كيف أتعامل مع زوجي العصبي؟

كيف أتعامل مع زوجي العصبي

كيف أتعامل مع زوجي العصبي؟ كيف يمكنني السيطرة على أفعاله وتصرفاته وردات فعله المبالغ فيها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك أكثر في هذا الموضوع.

جميعنا مررنا بمرحلة معينة من حياتنا حيث شعرنا بالعصبية ولم نتمكن من السيطرة على إنفعالاتنا. لكن إذا كان زوجك عصبي، إذاً عليك البدء من خلال تحديد السبب وراء ذلك. ففي بعض الأحيان، يمكن أن يكون ذلك ناتج عن طبع الشخص أو مواجهة الكثير من الضغوطات اليومية والمشاكل وغيرها. لكن عليك أن تتصرفي بذكاء معه وأن تفكري بكل خطوة تقومين بها لكي لا يؤثر الأمر على علاقتكما.

خطوات للتعامل مع الزوج العصبي

  • تجنب التواجد مع زوجك عندما تلاحظين أنه لا يشعر بمزاج راقٍ للتحدث مع أحد ومنحه المساحة لكي يجلس وحده والتفكير. فهل تحبين أن يتحدث أحد معك عندما تشعرين بالعصبية؟
  • لا تكوني ضعيفة الشخصية وتأكدي من التحدث مع زوجك بهدوء ومن السيطرة على عصبيتك وتصرفاتك والإنتباه إلى الكلمات التي تستخدمينها عند التحدث إليه. ففي حال فقدانك السيطرة، هذا الأمر لن يؤدي إلا إلى وجود مشاكل إضافية في المنزل.
  • حاولي أن تبقي أجواء المنزل مرحة ولا تزيدي الضغط على زوجك بل على عكس ذلك حاولي أن تشعريه بالفرح. هذا الأمر سيؤثر بشكلٍ ايجابي على نفسيته ونؤكد لك أن مزاجه سينقلب فوراً.
  • قومي بالأمور التي تعلمين أن زوجك يحبها والتي من شأنها أن تريحه بشكلٍ كبير.

أخيرًا، نحن لا ننصحك أبداً بالتحدث بالمشاكل التي تواجهينها في المنزل مع أصدقائك أو أحد قريب منك. في النهاية، لا يجب أن يكون هناك طرف ثالث بينك وبين زوجك وعليك أن تبقي أنت سيدة القرار.



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎