كيفية فهم الزوج الحساس

كيفية فهم الزوج الحساس

هل زوجك مرهف الإحساس ولا تدركين ما هي أفضل طريقة للتعامل معه؟ عليك أوّلاً فهم بعض الحقائق عن الزوج الحسّاس حتى تتصرفي معه بالطريقة الصحيحة وتتمكّني من تفادي المشاكل التي قد تجرح مشاعره:

- الزوج الحسّاس يبكي: يميل الزوج الحسّاس إلى التعبير عن مشاعره من خلال البكاء. فهو قد يذرف دموع الفرح أو الحزن عندما ينفعل. كما أن الزوج الحسّاس يحبّ من أعماق قلبه وإذا تعرّض للأذى في الحب تكون ردّة فعله أقوى بكثير من الرجل غير الحساس.

للمزيد: طرق لكشف الكذب لدى الزوج!

- يصعب عليه إتخاذ القرارات: يشعر الزوج الحساس بالتوتر عند اتخاذ القرارات، حتى لو كان القرار بسيطاً مثل اختيار المطعم لتناول العشاء. فهو يخاف من إتخاذ القرار الخطأ وتهمّه راحة الزوجة وسعادتها أكثر من نفسه.

- يلاحظ أدقّ التفاصيل: إذا غيّرت نبرة صوتك أثناء الخلاف أو تخلّيتي عن الوجه التعبيري الذي تستخدمينه غالباً في رسائلك النصية، سيلاحظ الأمر، ويعتقد أن هناك مشكلة بينكما.

- ينزعج من الأصوات العالية: ينزعج كثيراً ولا يتحمّل نبرة صوتك العالية أثناء الخلاف. كما أنه قد يتذمّر من الأصوات العالية والمزعجة.

- يعجز عن التحكّم بمشاعره: بجب أن تعرفي أن الانسان الحساس لا يستطيع أن يسيطر على مشاعره وإنفعالاته لو مهما تحدّثت معه عن هذا الموضوع. ننصحك بتفهّمه وعدم أخذ الأمور بمنحى شخصي لتفادي المشاكل والأذى.

للمزيد: أضرار الاهتمام المفرط بالزوج



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟