تعلمي كيفية علاج الشيب نهائيا وبطرق طبيعية!

تعلمي كيفية علاج الشيب نهائيا وبطرق طبيعية!

المواضيع

  1. اسباب الشيب المبكر!

  2. كيفية علاج الشيب طبيعيا!

تبحثين عن كيفية علاج الشيب نهائيا وبطرق طبيعية وفعالة وتتساءلين ما هي الاسباب لكامنة وراء ظهور الشيب المبكر وهل تختلف عن اسباب ظهور الشيب في سن الثلاثين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات تكشف لك فيه ابرز الحقائق حيال الشيب وكيفية التخلص منه.

من الطبيعي ان يظهر الشيب تدريجيا في الشعر مع التقدم في السن، لكن من غير الطبيعي ان يظهر في مراحل مبكرة من العمر وهذا ما يدفعنا اذا الى البحث عن اسبابه وعن كيفية علاج الشيب نهائيا وبطرق طبيعية!

اسباب الشيب المبكر!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة عن طريقة التخلص من الشيب في يومين اي كيفية علاج الشيب نهائيا، لا بد من ان نستعرض لك اولا اسباب ظهور الشيب المبكر:

  1. العوامل الوراثية والجينية التي تلعب دورا بالغ الاهمية في ظهور الشيب في سن مبكرة

  2. اضطرابات الغدة الدرقية اي قصورها او فرط نشاطها ما يؤدي الى تقليل انتاج مادة الميلانين وبالتالي ظهور الشيب

  3. الاصابة بامراض المناعة اي الامراض التي تهاجم الجهاز المناعي

  4. التعرض لكم هائل من التوتر والضغوط النفسية والتي تحدث خللا في توازن الهرمونات ما يؤثر على لون الشعر ويؤدي الى ظهور الشيب

  5. سوء التغذية عموما ونقص فيتامين B12 تحديدا ما يؤثر على الصحة وعلى طبيعة الشعر ويؤدي الى ظهور الشيب

  6. التدخين الذي يمنع الشعر من الحصول على الكمية الكافية من الاكسجين ما يضعف بصيلاته ويؤدي الى ظهور الشيب المبكر

كيفية علاج الشيب طبيعيا!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على اسباب ظهور الشيب مبكرا، نكشف لك في ما يلي كيفية علاج الشيب نهائيا وبطرق طبيعية:

  • الحناء: وذلك عبر خلط القليل من مسحوق الحناء مع كوب من الشاي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون للحصول على مزيج متماسك يغطى لمدة 6 ساعات قبل فرده على الشعر بطريقة الصبغة. تترك الحناء على الشعر مدة تتراوح بين ساعة الى 3 ساعات للحصول على اللون المطلوب وتغطية الشيب.
  • الكاري: يعتبر ايضا من افضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشيب، وذلك عبر اضافة حفنة من اوراق الكاري الخضراء الى ملعقة من زيت جوز الهند وغليها على النار مع كوب من الماء، ومن ثم صفي الزيت واتركيه حتى يبرد قليلا ثم طبقيه على فروة الرأس لمدة تصل الى 40 دقيقة للتخلص من الشيب، قبل الاستحمام بالماء والشاميو.
  • اكليل الجبل والمريمية: يعتبران من افضل الاعشاب التي تساعد في علاج الشيب نهائيا، وذلك عبر خلط نصف كوب من اوراق اكليل الجبل المجففة مع نصف كوب من المريمية المجففة وكوبين من الماء واغلي الخليط على النار جيدا من ثم اتركيه نصف ساعة حتى يبرد. صفي الماء واستحمي به مع الشامبو واتركيه على فروة الرأس لمدة تصل الى 20 دقيقة.

تجدر الاشارة الى انه اضافة الى الوصفات الطبيعية المذكورة اعلاه لعلاج الشيب طبيعيا، يمكنك ايضا الوقاية من الشيب المبكر عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالبروتينات والاحماض الدهنية والمواد المضادة للاكسدة وابرزها الاسماك والفاصولياء والخضراوات الورقية الداكنة والعنب والشاي الاخضر

  2. تجنب غسل الشعر بالماء والشامبو اكثر من مرتين في الاسبوع

  3. الاقلاع عن التدخين وتجنب التعرض للملوثات الهوائية

  4. تجنب التعرض للضغوط النفسية وللقلق والتوتر

  5. حماية الشعر من اشعة الشمس عبر ارتداء القبعة

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب ظهور الشيب مبكرا وكيفية علاج الشيب نهائيا وبطرق طبيعية، ندعوك الى الاطلاع على أسباب ظهور الشيب لدى الصغار وكيف تتعاملين معه.



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟