زيت السمك لمعالجة إكتئاب ما بعد الولادة!

اكتئاب ما بعد الولادة

تختبر المرأة أثناء فترة الحمل أعراضاً جسدية ونفسية متعدّدة إثر التغيّرات التي تطرأ على جسمها في فترة التسعة أشهر. وغالبًا ما تستمرّ هذه التغيرات بعد الولادة.

من هذه الأعراض لا بدّ من ذكر اكتئاب ما بعد الولادة الذي يصيب أكثر من 80% من النساء والذي يتمثّل بإحساس المرأة بالحزن والإحباط الشديدين بعد ولادة طفلها يترافقان مع نوبات بكاء وتقلّبات في المزاج وشعور دائم بالغضب والإرهاق بالإضافة إلى التعب الجسدي وعدم القدرة على النوم. إقرأي المزيد:ما هي اعراض اكتئاب ما بعد الولادة؟

يصيبك اكتئاب ما بعد الولادة بسبب نقص فيتامين Omega 3 من جسمك والذي تستمدّينه من زيت السمك من أجل تكوين عقل طفلك ونموّه. لذلك يعتبر زيت السمك الوسيلة الأمثل لمعالجة الإكتئاب بعد الولادة والوقاية منه.

فإذا عانيت عزيزتي هذا الإكتئاب ما عليك سوى الإكثار من تناول السمك لأنه غنيّ بال Omega 3 أو شرب ملعقة صغيرة من زيت السمك لمدّة ثمانية أسابيع وستتخلصين من الإكتئاب إذ أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على عدد من النساء اللواتي يعانين اكتئاب ما بعد الولادة بحسب ما ذكره موقع Psychology today الأميريكي إنّ اللواتي تناولن زيت السمك تخلّصن من الإكتئاب بشكل أسرع من اللواتي لم تأخذن منه.

وبإمكانك أيضًا مساعدة نفسك على الخروج من الإحباط والكآبة في هذه المرحلة بشكل أسرع عبر القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل لتحريك الجسم وتنشيط الدورة الدموية، أو الخروج من المنزل والتمتّع ببعض الهواء النقي الذي سيمدّك بالدفع والحيوية لعقلك.

أمّا المأكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر الإصطناعي فعليك تجنّبها في هذه الفترة لأنّها تؤدّي إلى الخمول والتكاسل وإلى الإحباط نوعاً ما فأنت بحاجة الآن إلى النشاط والقوة الجسديّة لمساعدتك على التخلّص من الإكتئاب.

واخيراً، أنت معرّضة ككلّ النساء للمرور بهذه الفترة لكن كيفية تعاملك مع الوضع هي أساس الإنتقال من هذه المرحلة والبدء بالإستمتاع والإحتفال بالمولود الجديد في العائلة. إقرأي أيضًا: ما هو افضل مشد للبطن بعد الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟