تعلمي كيفية حساب الحمل من اخر دورة!

كيفية حساب الحمل من اخر دورة

المواضيع

  1. كيفية حساب الحمل من اخر دورة

  2. حساب الحمل بالاسابيع

  3. حساب الحمل بالايام

تخططين للحمل وتتساءلين عن كيفية حساب الحمل من اخر دورة تعلمي معنا في هذا المقال من عائلتي طريقة حساب الحمل من اخر دورة بخطوات بسيطة.

كيفية حساب الحمل من اخر دورة

بعد ان اجبناك في وقت سابق على سؤالك ما هي ايام الحمل بعد الدورة الشهرية؟ وان كنت تخططين للحمل عما قريب فعليك ان تتعلمي كيفية حساب الحمل من اخر دورة شهرية. تابعي معنا قراءة المقال.

اولا ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد ان حساب بداية الحمل يتم من تاريخ اول يوم للدورة الشهرية التي تتألف من 280 يوما تلافيا لحدوث اي خطأ ممكن وبخاصة في حال عدم انتظام الدورة الشهرية للمرأة مما يجعل معرفة اليوم المحدد لحدوث التخصيب امر صعب.

لذلك ولاحتساب الموعد المتوقع لولادتك، قومي بزيادة 9 اشهر على تاريخ اخر دورة شهرية لك. وفي الوقت عينه، من الضروري ان تعلمي ان كل 4 اسابيع هي بمثابة شهر واحد من الحمل. ومع اكتمال الاسبوع الـ23 يكتمل الفصل الاول من الحمل. في الوقت الذي يمتد فيه الفصل الثاني من الحمل بين الاسبوع الـ24 والاسبوع الـ26 والفصل الثالث يمتد من الاسبوع 27والعشرين حتى الاسبوع الـ40.

حساب الحمل بالاسابيع

تقسم فترة الحمل الى 3 اقسام حيث تتكون كل مرحلة من 13 اسبوعا مع اضافة اسبوع للمرحلة الاخيرة. فيمتد الحمل على 40 اسبوع. ويبدأ هنا توقع موعد الولادة مع دخول المرأة في الاسبوع الــ36 من الحمل اي الشهر الاخير.

حساب الحمل بالايام

وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل يحدث حمل قبل الدورة بيوم؟ اليك طريقة حساب الحمل بالايام. اذ كما اشرنا اعلاه يتم احتساب الحمل عبر تحديد تاريخ اول يوم من اخر دورة شهرية من ثم اضافة 30 يوما اليها لتشكيل اشهر الحمل. ولتحديد موعد الولادة، يضاف 280 يوما على هذا التاريخ ليكون هنا موعد الولادة الاكثر دقة.

واخيرا، وان كنت تجدين صعوبة في احتساب اشهر الحمل وتاريخ الولادة بدقة، لم لا تستعينين بـ حاسبة يوم الولادة من عائلتي والتي ستعطيك نتائج دقيقة في هذا الصدد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟