تعلمي كيفية تنظيم الحمل بدون موانع وبطرق طبيعية!

تعلمي كيفية تنظيم الحمل بدون موانع وبطرق طبيعية!

المواضيع

  1. طرق تنظيم الحمل بدون موانع!

  2. وسائل منع الحمل الاكثر استخداما!

تتساءلين ما هي افضل طرق تنظيم الحمل بدون موانع وترغبين في معرفة كيفية تنظيم الحمل عن طريق الدورة الشهرية اضافة الى وسائل منع الحمل الاكثر استخداما؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه افضل الطرق الطبيعية لتنظيم الحمل.

في حين تميل غالبية النساء الى استخدام وسائل منع الحمل الطبية بما فيها حبوب منع الحمل واللولب وغيرها من وسائل منع الحمل الحديثة، تفضل نساء اخريات تنظيم الحمل بدون موانع اي باستخدام طرق طبيعية.

طرق تنظيم الحمل بدون موانع!

تماما كما سبق واطلعناك في موضوع آخر على افضل موانع الحمل بعد الولادة، نكشف لك في ما يلي كيفية تنظيم الحمل بدون موانع واستنادا الى طرق طبيعية:

  1. الطريقة الحسابية: وهي التي ترتكز على الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الاباضة والتي يمكن تحديدها استنادا الى حاسبة التبويض من عائلتي خصوصا اذا كانت الدورة الشهرية منتظمة.

  2. العزل: وهي احدى ابرز طرق تنظيم الحمل بدون موانه اي من دون استخدام الواقي الذكري او حبوب منع الحمل وترتكز على اخراج القضيب من المهبل قبل القذف.

  3. درجة الحرارة: كذلك من طرق تنظيم الحمل بدون موانع نذكر اخذ المرأة لدرجة حرارة جسمها يوميا والامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة متى لاحظت ارتفاعا طفيفا في درجة حرارتها، اذ يرمز ذلك الى حدوث التبويض.

  4. الرضاعة الطبيعية: تعتبر الرضاعة الطبيعة من موانع الحمل الطبيعية والتي تستمر فعاليتها الى 6 اشهر بعد الولادة وذلك لان ارتفاع هرمون الحليب يساعد في منع الحمل عن طريق تاخير نزول الدورة الشهرية. وفي هذا السياق ندعوك الى اكتشاف هل الرضاعة تمنع التبويض والحمل؟

وسائل منع الحمل الاكثر استخداما!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على ابرز طرق تنظيم الحمل بدون موانع، لا بد من ان نكشف لك في ما يلي انواع وسائل منع الحمل الاخرى والاكثر استخداما:

  • الواقي الذكري الذي يستخدمه الرجل لمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لتلقيحها
  • حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجسترون والاستروجين وتمنع بالتالي الاباضة
  • اللولب بنوعيه الهرموني والنحاسي وهو عبارة عن جها صغير يتم زرعه في رحم المراة فيزيد من سماكة مخاط عنق الرحم ويمنع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لتلقيحها
  • لصقات منع الحمل وهي عبارة عن لصقات صغيرة يتم وضعها على الجلد وتحتوي على الهرمونات التي اما تمنع الاباضة او تزيد سماكة مخاط عنق الرحم ما يمنع الحمل

اذا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على طرق تنظيم الحمل بدون موانع اضافة الى وسائل منع الحمل الاكثر استخداما، ندعوك الى اكتشاف تأثير موانع الحمل على المراة ومحاذير استخدامها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟