3 حيل لتنظيف رأس الدش من حواضر منزلكِ!

كيفية تنظيف رأس الدش من حواضر البيت

خصوصاً إن كنتِ تعانين من مشكلة المياه الكلسية في حمامكِ، ستجدين حتماً بعض الترسبات المزعجة العالقة على رأس الدش، والتي يصعب عليكِ تنظيفها بالطرق التقليدية الإعتيادية. لذلك، جئناكِ ببعض الحيل التي ستعيد له اللمعان والمظهر النظيف كما لو كان جديداً، وتزيل أي إنسداد قد يحصل مع الوقت!

- طريقة الخلّ الأبيض: في حال كنتِ غير قادرة على إنتزاع رأس الدش من مكانه، بإمكانكِ تعبئة كيس بلاستيكي بحوالى الكوبين من الخلّ الأبيض، وربطه بإحكام حول الرأس بواسطة رباط بلاستيكي مطاط مع تغميس هذا الأخير في الخلّ. اتركيه مغمساً لينتقع لمدّة ساعتين تقريباً ثمّ إعمدي إلى تشطيفه، وتشغيل الماء من خلاله لتنظيف القنوات الداخلية من الخل. أمّا إن كان الرأس سهل الإنتزاع، فبإمكانكِ نقعه داخل وعاء من الخلّ الأبيض من دون الحاجة إلى الأكياس.

- طريقة الملح: وهذا الأسلوب يتناسب مع البقع والترسبات الأكثر عناداً، والتي لم يقوَ عليها الخلّ بمفرده. كلّ ما عليكِ فعله هو تشكيل معجون من ملعقتين كبيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من الخلّ. إستعيني بفرشاة أسنان قديمة لفرك الخليط على البقعة، واتركيها لمدّة 15 دقيقة ثمّ إشطفيها بالماء البارد.

- طريقة صودا الخبز: في حال كان رأس الدش لديكِ منسداً في شكل كبير، بإمكانكِ إستخدام طريقة الخلّ الأبيض داخل الكيس نفسها، ولكن مع تعديل إضافي: بدلاً من وضع مقدار من الخلّ الأبيض وحده، ضعي داخل الكيس مقدار ثلث كوب من صودا الخبز مع كوب من الخلّ الأبيض، واتركي الرأس لينتقع الليل بطوله. تجدر الإشارة إلى أن هذا المزيج يتسبّب بتفاعل كيميائي وظهور فقاعات، ما يتطلب منكِ الحذر عند خلطه، وفعل ذلك فوق المجلى.

إقرئي المزيد: 4 حيل لتنظيف الخطوط ما بين البلاط في منزلكِ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟