dominique.jabra dominique.jabra 10-03-2015

قد تحتوي الخضار والفواكه العضوية على المواد الكيميائية والمبيدات المضرّة للصحة. لذلك تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح لتنظيف الخضار والفواكه من الأوساخ والمواد المؤذية بالطريقة الصحيحة بغية الحفاظ على سلامة  عائلتك وصحتها:

ias

للمزيد: 8 أطعمة خطيرة وسامة!

هناك حيلة بسيطة ستساعدك على التخلّص من تلك المواد الكيميائية غير المرغوب فيها. يمكنك ببساطة غسل الفاكهة والخضار بواسطة الماء والخل الأبيض. ضعي في وعاء نسبة 90% من المياه و10% من الخلّ. من ثمّ ضعي الخضار والفاكهة في الوعاء واتركيها لمدّة 20 دقيقة. وأخيراً أغسلي مجدّداً الخضار أو الفواكه بالمياه النظيفة. هذه الطريقة ستساعدك على التخلّص من السموم والمواد الكيميائية الموجودة في المأكولات العضوية. ولكن لا ينبغي تطبيق هذه الطريقة مع الفواكه الدقيقة مثل التوت لأن نسيجه دقيق وقد يمتص الخلّ.

في حال وجدت أن رائحة الخلّ مزعجة، يمكنك إستبداله بالليمون.

كما ينصح أخصائيو التغذية بغسل الفاكهة والخضار بواسطة الماء مع رشتين من الملح. فهذه التقنية ستساعدك على إزالة بقايا المواد الكيميائية المؤذية الموجودة في الفواكه والخضار.

وأخيراً ننصحك بعدم إهمال هذا الموضوع وغسل الفاكهة والخضار بالطريقة الصحيحة لإزالة نسبة تفوق الـ 70% من المواد الكيميائية المضرّة للصحة وبالتالي الحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك!

للمزيد: 6 طرق طبيعية للتخلّص من السموم في الجسم

الصحة رشاقة وريجيم سلامة الغذاء

مقالات ذات صلة

تابعينا على