كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

قد لا يخل اي منزل عربي من السجاد، وفي الوقت الذي يضفي فيه هذا الاخير طابعا كلاسيكيا على المنازل، تعاني ربة المنزل الامرين في تنظيف الموكيت والسجاد وبخاصة حينما تضطر الى نزع السجاد لغسله. لذلك ولكي نسهل المهمة عليك سنعرفك على كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش في ما يلي.

  • في بداية الامر، عليك تقليل كمية الاتربة والاوساخ المتراكمة على السجاد من الاحذية من خلال استخدام المكنسة الكهربائية مرة واحدة في الاسبوع على الاقل. اما للسجاد المتواجد على مدخل المنزل فيمكنك تنظيفه بالمكنسة العادية.
  • وبالعودة الى البقع والاوساخ الاخرى على السجاد، كبقع الاطعمة والشراب والقهوة فبامكانك ازالتها من خلال استخدام سائل غسيل الاطباق وملعقة من الخل الأبيض وكوبين من الماء الدافئ وقطعة قماش نظيفة. قومي بفرك البقع بواسطة قطعة القماش التي قمت بتبليلها بالسائل المنظف والخل والماء الدافئ. ستتفكك القطع تدريجيا.
  • اما في حال وجود قطع من اللبان او الاوساخ العنيدة، عليك استخدام قطعة قماش مبللة بالقليل من المياه الساخنة حتى لا يتلف السجاد وقومي بفركها جيدا. وبقع اللبان او الشمع ايضا ينصح بازالتها عن طريق وضع قطعة من الثلج فوق موضع اللبان وسوف يسهل عملية ازالته بالاضافة الى كل ما التصق بالسجادة.
  • يمكنك ايضا التخلص من بقع السجاد على انواعها بواسطة كريم الحلاقة فهو بديل فعال لمساحيق التنظيف فمهما كانت البقع صعبة وتحتوي على مواد ملونة ستتمكنين من تنظيفها بسهولة لكن شرط عدم تركها لوقت طويل حتى تتفاعل مع قماش السجاد.

للمزيد: 6حيل بسيطة لكن مذهلة عليك تعلمها لتنظيف منزلك بسهولة تامة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟