كيفية تنظيف البيت للوقاية من الامراض

كيفية تنظيف البيت للوقاية من الامراض

هل كنت تعلمين أن طريقة عنايتك بالمنزل تؤثّر على صحتك وصحة عائلتك؟ إن كنت تريدين حماية عائلتك من الفيروسات، الأنفلونزا، النزلات المعوية، أمراض الجهاز التنفسي وغيرها ننصحك بإتباع شروط النظافة التالية في المنزل:

- تغيير مناشف اليد بإنتظام: غيري مناشف اليد مرّة أو مرتين كلّ أسبوع. وننصحك بغسلها على درجة حرارة مرتفعة لتطهيرها لأنّ الجراثيم والبكتيريا تتراكم غالباً في المناشف.

- تنظيف الحمام: تتراكم الجراثيم والميكروبات في الحمام في شكل كبير. لذلك ننصح بتنظيف الحمام يومياً، للحفاظ على النظافة الشخصية وعدم إلتقاط الفيروسات.

للمزيد: نصائح للتخلص من الغبار في المنزل

- تنظيف الفراش، الوسائد واللحاف: لا تنسي تنظيف الوسائد واللحاف وغسلهم كلّ أسبوعين على الأقلّ. وعليك تنظيف الفراش بالبخار ووضعه خارجاً لتهوئته وتطهيره من الميكروبات.

- تنظيف كل الأكسسورات التي تُستخدم يومياً في المنزل: ننصحك بتنظيف مسكات الأبواب وتطهيرها، جهاز التحكم بالتلفزيون، سمّاعة الهاتف والموبيل وغيرها...

- تغيير فراشي الأسنان بإنتظام: لا تنسي إستبدال فراشي الأسنان القديمة بفراشي جديدة لأنّها تعزّز وجود الميكروبات في المنزل.

- تطهير أدوات تناول الطعام: لا تكتفي بتنظيف أدوات تناول الطعام بمسحوق غسيل الأطباق مثل الصحون، الملاعق وغيرها بل قومي بتطهيرها أيضاً.

- تنظيف ألعاب الطفل: يميل الأطفال إلى وضع ألعابهم في فمهم ما يعزّز ظهور الجراثيم والميكروبات التي تسبّب الأمراض والفيروسات. لذلك قومي بتنظبف ألعاب طفلك من وقت إلى آخر!

للمزيد: نصائح للقضاء على الصراصير في المنزل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟