اكتشفي كيفية تسكين الم الاسنان الشديد طبيعيا وبسرعة!

اكتشفي كيفية تسكين الم الاسنان الشديد طبيعيا وبسرعة!

المواضيع

  1. اسباب الم الاسنان!

  2. نصائح للعناية بالاسنان!

  1. تسكين الم الاسنان الشديد طبيعيا!

هل تبحثين عن كيفية تسكين الم الاسنان الشديد في المنزل وعن طرق طبيعية لعلاج حساسية الاسنان وتريدين معرفة كيفية العناية بالاسنان؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه عن اسباب الم الاسنان وطرق علاجه طبيعيا وبسرعة.

يترافق الم الاسنان مع مشاكل واعراض اخرى ابرزها صعوبة في مضغ الطعام يرافقه الما حادا في الراس، وهذا ما يدفعنا الى البحث عن افضل الطرق لتسكين الم الاسنان الشديد.

اسباب الم الاسنان!

قبل ان نكشف لك لاحقا كيفية تسكين الم الاسنان الشديد بسرعة وبطرق طبيعية متوفرة في المنزل، لا بد لنا اولا من ان نكشف لك اسباب الم الاسنان:

  1. تسوس الاسنان

  2. نمو اسنان جديدة

  3. التهاب الاسنان وتكون الخراج

  4. حساسية الاسنان من بعض المواد واهمها الثلج

  5. ضعف الاسنان نتيجة ضعف والتهابات في اللثة

  6. الحشو الخاطئ للاسنان عند اصلاحها

نصائح للعناية بالاسنان!

قبل ان نكشف لك لاحقا كيفية تسكين الم الاسنان الشديد طبيعيا وبسرعة، لا بد من ان نعرفك على طرق العناية بالاسنان منعا لتسوسها:

  • فحص الاسنان دوما وكل 6 اشهر للتأكد من سلامتها
  • تجديد فرشاة الاسنان كل 3 اشهر منعا لانتقال البكتيريا الى اللثة وتسببها بالتهابات
  • تنظيف الاسنان بالخيط قبل النوم وذلك لازالة الاوساخ التي يصعب ازالتها بفرشاة الاسنان
  • الابتعاد عن تناول السكريات لانها تسبب تسوسا في الاسنان
  • تنظيف الاسنان بالغسول الذي ينظف الاسنان واللثة

تسكين الم الاسنان الشديد طبيعيا!

تماما كما سبق واجبناك على سؤال متى يبدا الم الاسنان عند الحامل وما علاجه؛ نكشف لك في هذا الشق كيفية تسكين الم الاسنان الشديد طبيعيا وبسرعة:

  1. غسول القرنفل: من طرق تسكين الم الاسنان الشديد بسرعة هو عمل غسول القرنفل، وذلك بعد غلي ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل مع الماء لمدة 5 دقائق، ومن ثم تركه ليبرد وغسل الفم به.

  2. المحلول الملحي: كذلك، اثناء المعاناة من التهاب اللثة والاسنان يصف الطبيب المحلول الملحي والذي يقوم على خلط ملعقة من الملح مع كوب من الماء الفاتر ومضمضة الفم به مرتين في اليوم.

  3. زيت النعناع: يساعد زيت النعناع على علاج التهابات اللثة والاسنان وتقويتها كما يخلص من الرائحة الكريهة للفم. كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من زيت النعناع على قطنة ومسح الاسنان واللثة بها.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن اسباب وكيفية تسكين الم الاسنان الشديد بطرق طبيعية وقدمنا لك اهم لنصائح للعناية بصحة الاسنان، ندعوك الى الاطلاع على علامات تسوس الاسنان عند الاطفال.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!