كيف تتغلبين على خوفكِ من الطيران؟

كيفية التغلب على الخوف من الطيران

تحبين السفر والتنقل ما بين البلدان، ولكنّ فكرة الطيران ترعبكِ؟ إليكِ في هذا السياق بعض الخطوات السهلة التي بإمكانكِ إتباعها للتخلص من مشكلة فوبيا ركوب الطائرات لديكِ!

- أولاً، حدّدي الأسباب: للتخلص من خوفكِ هذا، من الضروري أن تقومي بتحديد السبب المباشر وراء شعوركِ بالقلق، وما هي العوامل التي قد تتسبّب بدخولكِ حالة الهلع... فهل هي لحظة الإقلاع، المطبات الهوائية، فكرة الوجود على علو مرتفع، أو لحظة الهبوط؟ بإمكانكِ مثلاً إغلاق عينيكِ وأذنيكِ بواسطة سماعات لحظة الإقلاع أو الهبوط، أو الإستعانة بدواء مهدّئ للأعصاب خلال الرحلة، كما تفادي النظر خارج النوافذ إن كانت المرتفعات تزعجكِ.

- ثانياً، كوّني المعلومات الكافية في هذا الخصوص: من الصعب جداً أن تصعدي على متن الطائرة وأنتِ تجهلين الكثير عن هذا المجال، الأمر الذي قد يتسبّب لكِ بالكثير من القلق والتساؤلات عن أسوأ الإحتمالات تحت شعار: ماذا لو؟ لذلك، فإن معرفة القليل من المعلومات الثقافية في هذا السياق قد تريح بالكِ وتعطيكِ إحساس الأمان الذي تحتاجين إليه.

- ثالثاً، إطلبي المساعدة من الآخرين: لا ضير من طلب المساعدة من الآخرين، وخصوصاً من طاقم الطيران والمضيفات على متن الطائرة، لتوفير كل الظروف تفادياً لدخولكِ في أي نوبات من القلق والخوف. كذلك، إن شعرتِ بأن مشكلتكِ هذه بدأت تؤثر على حياتكِ اليومية في شكل كبير، لا تتردّدي من التوجه نحو طبيب نفسي لمساعدتكِ في شكل متخصّص.

إقرئي المزيد: أنواع فوبيا لن تصدّقي أنّها موجودة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!