كيفية استخدام حبوب دافلون لوقف الدوره

كيفية استخدام حبوب دافلون لوقف الدوره

من المعروف ان ثمة الكثير من الاساليب لـ تأخير الدورة الشهرية طبيعيا او ايقافها حتى سواء بواسطة الادوية او بواسطة اساليب اخرى. لكن ماذا عن النزيف؟ عندما نتحدث عن الطمث الغزير فان حبوب دافلون مشهورة جدا في هذا المجال، اليك اذًا كيفية استخدام حبوب دافلون لوقف الدوره في هذا المقال.

فوائد حبوب دافلون

يعتبر دواء دافلون من اشهر الادوية والعلاجات لوقف نزيف الدورة لدى النساء، فهذا الدواء يعمل بشكل فعال على علاج نزيف الرحم وتقوية الاوعية الدموية الصغيرة.

يستخدام بافلون في الحالات التي تتعرض فيها النساء لنزيف اثناء الدورة الشهرية او حتى خارجها او لدى استمرار الدورة الشهرية لاكثر من الايام المقررة لها.

جرعات تناول الدواء

تختلف الجرعة التي يصفها الطبيب لتناول دافلون لوقف النزيف مع اختلاف حجم النزيف اولًا ومع حالة المرأة التي تعرضت الى النزيف ثانيا.

فلوقف النزيف الطفيف يصف الاطباء غالبا بافلون 500 مجم من مرتين الى 3 مرات يوميا عقب تناول الطعام.

ونعود ونؤكد ان الجرعة تتغير من حالة الى اخرى ومن امرأة الى اخرى وفقا لعوامل عدة، لذا لا ننصحك بتناول هذا الدواء او اي دواء اخر قبل مراجعة طبيبك واخباره بالاعراض التي تعانينها وهو سيصف لك العلاج المناسب!

حالات اخرى تستلزم تناول حبوب دافلون

وفي سياق اخر، تجدر الاشارة الى ان حبوب دافلون لا تقتصر فعاليتها على وقف نزيف الدورة فحسب بل يتم وصفها لتقوية الاوعية الدموية لدى النساء، علاج البواسير وبعض الاضطرابات الهضمية البسيطة!

للمزيد: هل يؤثر تأخير الدورة الشهرية سلباً على صحتك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!