إليك أبرز اسباب استمرار الدورة الشهرية اكثر من 10 ايام!

اسباب استمرار الدورة الشهرية اكثر من 10 ايام

هل طالت مدة الدورة الشهرية ولا تعلمين سبب ذلك؟ ما هي اسباب استمرار الدورة الشهرية اكثر من 10 ايام؟ هل هذا يعني أنك تعانين من مشكلة صحية معينة؟ احصلي على اجوبة على كل هذه الاسئلة من خلال متابعة هذا المقال من "عائلتي".

4 أسباب رئيسية

  • غزارة الطمث: غزارة الطمث هي حالة حيث تعاني المرأة من نزيف حاد خلال الدورة الشهرية لفترة طويلة تدوم لأكثر من 10 أيام. في هذه الحالة، تعانين من ألم في أسفل البطن وقد تضطرين إلى تغيير الفوطة لأكثر من مرة خلال الليل، إضافةً إلى أعراض كثيرة غيرها.
  • النزيف الرحمي: غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدم حدوث الإباضة. في هذه الحالة، قد تلاحظين بدء الدورة قبل وقتها اللازم وتستمر لأيام طويلة. كما قد تشعرين بالإنزعاج بسبب اضطرارك إلى تغيير الفوطة كل ساعتين تقريبًا.
  • العضال الغدى: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، تنمو الأنسجة الغدية خارج الرحم وتحديدًا داخل عضل الرحم أو الجدار العضلي للرحم. تعانين من نزيف حاد ومن ألم غير طبيعي في البطن وتلاحظين زيادة حدة الأعراض التي تعانين منها مع تقدمك في العمر وتدوم الدورة الشهرية لديك لأكثر من 10 أيام.
  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات: وهو اضطراب هرموني يصنف بوجود عدد من الكيسات في المبيضين. في هذه الحالة، إما تلاحظين تأخر الدورة الشهرية أو تدوم الدورة لديك لأيام عديدة.
  • الأورام الليفية: في هذه الحالة، يلاحظ الطبيب وجود ورم غير سرطاني في الرحم. الأعراض التي يمكن أن تترافق مع هذه المشكلة تتضمن التبول المستمر أو النزيف الحاد أو الشعور بألم في الرجلين وغيرها.

لذلك، لا تهملي هذا الموضوع وتأكدي من تحديد السبب الرئيسي وراء استمرار الدورة الشهرية اكثر من 10 ايام، ولا تترددي في زيارة الطبيب المختص لا سيما اذا تكررت هذه العادة.

للمزيد: ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية غير الحمل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!