كيفية اختيار افضل دكتور نساء وولادة

كيفية اختيار افضل دكتور نساء وولادة

تفكر النساء كثيرا عندما تريد اختيار دكتور نسائي لمتابعتها قبل الحمل وبعده وليقوم بعملية ولادتها القيصرية او الطبيعية، من هنا يعلمك موقع عائلتي اليوم كيفية اختيار افضل دكتور نساء وولادة بثلاث خطوات بسيطة.

الخطوة الاولى: فكري بنوع الولادة الذي تفضلينه:

قد تتغير بالطبع الامور بعد الحمل، اذ قد تضطرين على القيام بعملية قيصرية ضرورية، ولكن اول خطوة في اختيار الدكتور النسائي تكمن في تحديد نوع الولادة الذي ترغبين فيه، لذلك اسألي نفسك الأسئلة التالية:

  • هل أرغب بالولادة القيصرية ام الولادة الطبيعية؟
  • هل أرغب بالولادة في المنزل او في المستشفى؟
  • هل أريد استخدام العقاقير اثناء المخاض ام أفضل ان تسير العملية بشكل طبيعي؟

إن الأجوبة على هذه الأسئلة تساعدك على تحديد اتجاه الطبيب الذي تريدين العمل معه.

الخطوة الثانية: اختاري المستشفى الذي تريدين الولادة فيه:

قد يكون الطبيب الذي اخترتيه لا يعمل في المستشفى الذي تريدين الانجاب فيه، لذلك عليك التأكد من مكان عمل دكتور النساء الذي استقرت عليه، لتعرفي ما اذا كان عليك تغيير المستشفى او اختيار طبيب آخر.

الخطوة الثالثة: تأكدي من سياسة المستشفى:

اسألي مركز الولادة او المستشفى عن سياسة المكان وعن الاشخاص الذين يسمح لهم بالدخول معك الى قسم الولادة، اذ لا تسمح بعض المستشفيات في السعودية الا للنساء بمرافقتك داخل غرفة الولادة، فيبقى زوجك في القسم المختص للرجال ويكون غائبا عن عملية الولادة. كما عليك التأكد ما اذا كان يسمح لطفلك أن يبقى معك في الغرفة بدلاً من أن يقيم في الحضانة. بالإضافة الى ذلك، ونسبة لارتفاع اسعار المستشفيات في المملكة وخاصة مستشفيات الرياض للولادة، من الضروري ان تتعرفي على تكلفة المتابعة الطبية والولادة في المستشفى الذي تسعين للانجاب فيه لتقرري ما اذا كنت ستتابعين مع نفس الطبيب او انك ستختارين غيره.

لذلك نكتشف سيدتي أن الخطوات الثلاثة الواردة أعلاه أن أفضل طريقة لاختيار دكتور نساء هو عبر طرح الاسئلة والاستفسار عن كل ما يشغل فكرك لتعرف أخذ القرار المناسب لك ولزوجك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟