كم وزن الجنين في الشهر السابع؟

كم وزن الجنين في الشهر السابع

يشكّل وزن الجنين نقطة أساسية لمعرفة مدى نموّه وتقدمه في أحشاء أمه. قد يولد بعض الأولاد بوزن قليل بينما يولد آخرون بوزن جيد، والبعض بوزن طبيعي. اكتشفي مع "عائلتي" معدل الوزن الطبيعي للجنين في الشهر السابع من عمره.

مع بداية الشهر السابع من الحمل أي الأسبوع السابع والعشرين تكونين قد دخلت الفصل الثالث والأخير لرحلة الحمل. في هذا السياق، من الطبيعي أن يطلب الطبيب المعالج منك أن تخضعي لفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين ولكشف كل المعلومات المتعلقة بنمو الجنين من وزن وطول وأعضاء.

للمزيد: متى يبان نوع الجنين؟

يكسب الجنين خلال الشهر السابع من الحمل الوزن بسرعة فائقة. فيبلغ وزنه كيلوغرامًا واحدًا خلال الأسبوع الأول من الشهر السابع ليصل إلى الـ1800 أو الـ1900 غرامًا مع نهاية هذا الشهر.

أما بالنسبة لطول الجنين، فيبلغ طوله المثالي عند نهاية الشهر السابع من الحمل نحو 37 سم.

الجدير بالذكر أن على الأم أن تنتبه من الأمور التي تتناولها خلال هذا الشهر إذ إن تناول كميات كبيرة من البطاطس المقلية والرقائق والبسكويت يؤثر سلباً على وزن الجنين، كما أنّ شرب القهوة له تأثير غير صحي على حجم رأسه.

للمزيد: متى احس بنبض الجنين؟

إضافةً إلى ذلك، يكون نمو الجنين قد إكتمل تقريبا خلال هذا الشهر، إذ تكون دورة الاستيقاظ والنوم عنده منتظمة أكثر من الأشهر السابقة. كما أنه لدي القدرة للإستجابة على الصوت والضوء والألم ويتحرك بحرية تامة حتى لو لم يكن قد بلغ بعد مرحلة الثبات.

إضافةً الى ذلك، تواصل أنسجة دماغ الجنين بالتطور والنمو ولكن رئتيه تكونان غير ناضجتين بعد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟