كم جرعة فيتامين د للاطفال يومياً؟

كم جرعة فيتامين د للاطفال

تسألين كم جرعة فيتامين د للاطفال في اليوم وكيف اتأكد من حصول صغيري على كفايته من الفيتامين د، باعتباره عنصراً غذائياً اساسياً وضرورياً للحفاظ على توازن المعادن في الجسم وتحفيز الجهاز العصبي وتقوية القلب وبناء عظام واسنان قوية والحفاظ عليها؟ تُجيبك "عائلتي" نقلاً عن "الاكاديمية الاميركية لطب الاطفال" (AAP)، على الشكل الآتي؛ فتابعينا!

كم جرعة فيتامين د للاطفال في اليوم؟

  • بالنسبة الى الاطفال الذي يرضعون الحليب الطبيعي حصرياً او جزئياً: جرعة يومية ومقدارها 400 وحدة دولية، اعتباراً من الايام القليلة الاولى بعد الولادة.
  • بالنسبة الى الاطفال الذي يرضعون الحليب صناعياً والاطفال الاكبر منهم سناً الذين يستهلكون اقل من 32 اونصة من الفورمولا او الحليب المدعّم بالفيتامين د يومياً: جرعة يومية ومقدارها 400 وحدة دولية.
  • بالنسبة الى الاطفال في سن المراهقة الذين لا يحصلون على كفايتهم من الفيتامين د بالطعام: جرعة يومية وقدرها 600 وحدة دولية.
  • بالنسبة الى الاطفال الاكثر عرضة من اقرانهم لـنقص الفيتامين دال سواء أنتيجة تناولهم ادوية معينة او اصابتهم بامراض مزمنة على غرار التليّف الكيسي: جرعة كبيرة يحددها الطبيب والارجح ان تزيد عن 600 وحدة دولية.

الفيتامين د، عنصر غذائي اساسي وضروري للحفاظ على توازن المعادن في الجسم وتحفيز الجهاز العصبي وتقوية القلب وبناء عظام واسنان قوية والحفاظ عليها...

ملاحظة هامة:

إن الارقام اعلاه هي مجرد توصيات عامة لا تُغني عن استشارة طبيب الاطفال، الادرى طبعاً بحال طفلك واحتياجاته الخاصة.

اقرأي أيضاً: ما هو احسن فيتامين للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟