jana.abdallah jana.abdallah 27-05-2022

سنعرفك في المقال التالي على أهم المعلومات عن قطرة اوتريفين للاطفال وما هي أهم الإحتياطات والممنوعات التي عليك التقيّد بها.

ias

تُعتبر قطرات الأنف من أفضل الطرق العلاجية للتخفيف من إزنجاع إحتقان الأنف وإنسداده، ومن أفضل هذه القطرات هي قطرة أوتريفين التي سنطلعك على أبرز المعلومات حولها في المقال التالي!

كيف تعمل هذه القطرة؟

يحتوي أوتريڤين ٠٫٠٥٪ بخاخ الأنف محدد الجرعة على مادة زيلوميتازولين هيدروكلوريد، المزيل رقم واحد لاحتقان الأنف، وتعمل على تخليص الأطفال سريعًا من احتقان الأنف من خلال تقليص الأوعية الدموية في الغشاء المخاطي موضعيًا مما يقلل الالتهاب ويفتح ممرات الهواء، بالإضافة الى هذا، تساعد هذه القطرة بتنظيف الفتحات التي تربط بين الجيوب الأنفية والتجويف الأنفي لضمان بقائها مفتوحة.

كيفية الإستخدام

أولًا، من الضروري أن تعلمي أنها تُستخدم للأطفال بين عمر ٢- ١١ سنوات، من خلال بضخ بخة واحدة في كل فتحة أنف من مرة إلى مرتين يوميًا. لا تزيد عن 3 مرات يوميًا البخاخ محدد الجرعة يضمن دقة الكمية ويسمح للمحلول بالتوزع جيدًا على سطح الغشاء المخاطي للأنف.

  • قومي أولاً بتنظيف أنف الطفل برفق.
  • رجي الزجاجة جيدًا.
  • ٣. أمسكي الزجاجة منتصبة، وعند الاستعمال للمرة الأولى، قم بتعبئة المضخة عن طريق الضغط على الزجاجة حتى إطلاق بخة موزعة على نحو متساو في الهواء.
  • أميلي رأس الطفل قليلًا للأمام وأدخلي فوهة الزجاجة في فتحة الأنف.
  • اضغطي على البخاخ واجعلي الطفل يتنفس ببطء في آن واحد ثم كرر الأمر مع الفتحة الأخرى

وأخيرًا، إليك 3 بدائل لقطرات الماء والملح تساعد على علاج انسداد أنف الطفل الرضيع!

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على