rima.kossaify rima.kossaify 16-07-2020
قصص مشاكل اهل الزوج وخطوات تفاديها

المواضيع

  1. وسائل للتعامل مع اهل الزوج!
  2. قصة خلاف مع اهل الزوج!

قصص مشاكل اهل الزوج وخطوات تفاديها مفتاح لك من اجل الوصول الى حلول وتفادي المشاكل الممكنة مع اهل الزوج من اجل الحفاظ على علاقتك بزوجك وتفادي الطلاق!

ias

اطلعناك على 4 حركات جسد تحبب عائلة زوجك فيك ولكنها قد لا تكفي…قد تتسبب العلاقة السيئة باهل الزوج بالطلاق، لكن هل يقود التقرب منها كثيرا اليه ايضا؟ مشاكل الحمى والكنة معروفة منذ الازل فكيف تديرين هذه العلاقة التي تزداد حساسية مع الوقت؟ وكيف تفوزين باهل زوجك ولو احتدمت بينكم الخلافات؟

وسائل للتعامل مع اهل الزوج!

ما من مجال لتفادي المشاكل مع اهل الزوج او ايقافها بشكل دائم اما لتدخل الاهل في مشاكل الزوجين او غيرها من الاسباب. لكن بالعمل على تطوير الذكاء الاجتماعي يمكن تخفيفها وادارتها بشكل سليم للفوز بالعلاقة كي يكون الاهل سندا بدل ان يكونوا عائقا لعلاقتك الزوجية. فما هي الوسائل لبلوغ ذلك؟

  • استلمي زمام الأمور: تبقى الخطوة الأولى لحل أي مشكلة تتعلق بك هي معرفة انك الوحيدة القادرة على حلها مهما كثرت النصائح تبقى هذه الفضلى. انت التي تضعين الحدود للاخرين في حياتك وتجعلينهم يفكرون مليا قبل التعرض لك او اذيتك. ان كنت تعانين من كثير من المشاكل مع عائلة زوجك من الأفضل كخطوة أولى ان تقللي زياراتك لهم بدون ان تحديها بشكل تام.
  • لا تصمتي عن الخطا: ان تمكن الناس من الإفلات بافعالهم الشائنة بدون عقاب ومواجهة سيستمرون في تكرارها الى ما لا نهاية. لا تتجاهلي المواقف التي تؤذيك بل كوني دائما صاحبة قرارات حاسمة خاصة في المسائل التي تؤثر على احترام الاخرين لك.
  • ضعي حدودك الشخصية: من الأفضل ان تضعي الحدود الشخصية للاخرين في كافة علاقاتك وكيف بالأحرى علاقتك مع اهل زوجك. من السهل ان يتجاوز المقربون اليك حدودهم لكن من هنا ضرورة تمسكك بحدودك لئلا تتعرض للانتهاك وتصابي بالاذية من الأقرب اليك. يمكنك فعل ذلك بتوصيل الرسائل الكلامية شيئا فشيئا لتلاحظي الفرق بالمعاملة مع الوقت.
  • لا تلفظي اهدافك بشكل مباشر: ان التعبير عن الأهداف بشكل مباشر يؤدي الى رفض الاخرين لها وقد يبدو قولك "لا اريد اجتماعكم في بيتنا طوال الوقت" فظا بعض الشيء. كوني استراتيجية اكثر بالقول "ساحب كثيرا ان نجتمع في المرة القادمة في مقهى او منتجع ما" كي تصلي شيئا فشيئا الى تحقيق مبتغاك.
  • تجنبي ادخال زوجك في الخلافات: سيؤثر تدخل زوجك في الخلافات العائلية على علاقتك به وستنتقل بهذا الخلافات بينك وبين عائلته لتصبح خلافات بينك وبينه. حاولي قدر الإمكان حصر خلافاتك مع اهل زوجك باطار عائلته.
  • حافظي على خصوصيتك مع زوجك: في العالم العربي يتدخل الجميع في شؤون الاخرين وخاصة اهل الزوج وللحفاظ على زواجك وتجنب الطلاق من الأفضل الا تنقلي خصوصياتكما لهم فابرز اسباب المشاكل الزوجية تنجم عن تدخل الاهل بالخصوصيات.

قصة خلاف مع اهل الزوج!

"اختلفت مع والدة زوجي حيال تربية طفلتي التي اساء اخوها اليها في وقت من الأوقات ورفض الاعتذار. في الوقت الذي دعمتها في اتخاذ موقفها، ارادت حماتي منها الاعتذار بدلا منه لانها فتاة. رفضت نهائيا ردة الفعل هذه وبدات شيئا فشيئا ابتعد عن اهل زوجي واتجنبهم لئلا تتاثر ابنتي بهذه العقلية التي تسيء الى الفتيات والمراة ككل بتفضيل الذكر عليها. بهذا حافظت على علاقتي باهل زوجي وعلى تربية ابنتي بشكل صحيح بدون القيام بردود فعل عنيفة."

أصبحت الان على علم بكافة الخطوات الذكية التي يمكنك اتباعها لعلاج قصص الخلافات مع اهل الزوج وكما تعلمين المشاكل العائلية لا حدود لها فما هيطريقة التعامل مع صراع الاشقاء؟

الحياة الزوجية السعادة الزوجية

مقالات ذات صلة

هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية من الخلف أثناء الحمل
العلاقة الزوجية هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية من الخلف أثناء الحمل؟
الرأي الشرعي الدقيق!
سبب نزول ماء كثير أثناء العلاقة الزوجية
العلاقة الزوجية سبب نزول ماء كثير أثناء العلاقة الزوجية.. لن تتوقّعيه!
معلومات جديدة ستُفاجئُكِ!
فوائد الجرجير للمتزوجين
العلاقة الزوجية فوائد الجرجير للمتزوجين: أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
هل يجوز معاشرة الزوجة في فترة العدة
العلاقة الزوجية هل يجوز معاشرة الزوجة في فترة العدة في الإسلام؟
الرأي الديني الدقيق!
دعاء للزوج بتفريج الهم
السعادة الزوجية أقوى دعاء للزوج بتفريج الهم
مُستجاب بإذن الله..
لغة الجسد في المغازلة بين الزوجين ومعلومات مثيرة للاهتمام
الحب بين الزوجين لغة الجسد في المغازلة بين الزوجين ومعلومات مثيرة للاهتمام
الأعمال أعلى صوتًا من الكلمات
دعاء للمحبه بين الزوجين مجرب
السعادة الزوجية دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب ومُستجاب
واظبا على تلاوته!
دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
السعادة الزوجية أقوى دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
ردّديه في الأوقات الصعبة!
دعاء لمنع الزوج من الزواج
الزواج الثاني أفضل دعاء لمنع الزوج من الزواج من أخرى
مُستجاب بإذن الله!
فوائد الشمام للجنس
العلاقة الزوجية فوائد الشمام للجنس.. أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
رفض الزوجة الجماع
العلاقة الزوجية اكتشفي حكم رفض الزوجة للجماع بسبب عدم الرغبة
هل هو مبرّر شرعًا؟
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!

تابعينا على