قصات شعر حسب شكل الوجه

الشعر هو تاج المرأة الذي يزيّنها ويظهر أنوثتها وجمالها. ولكن أحيانًا هذا الشعر لا يتناسب مع شكل وجه السيدة فلا يظهر جمالها الحقيقي. لذا نقدّم لك في ما يلّي قصات شعر تتناسب مع شكل وجهك، إن كان بيضاويًّا أم دائريًا أم طويلاً أم مربعًا أو قلبيًا.

قصات شعر حسب شكل الوجه

أنتِ من النساء المحظوظات إذا كنتِ تتمتّعين بوجه بيضاوي، فهو تتناسب معه القصّات كلّها

إعرفي إذًا قصة الشعر المناسبة لشكل وجهك واطلبي من حلّاقك الخاص ما يُناسب تكاوينك ويظهر جمالك وأنوثتك.

ننصحك بقراءة: ودّعي مصفّف الشعر وقصّي الغرة في المنزل!

قصات شعر حسب شكل الوجه

الوجه الدائري: تصفيفة الشعر الأكثر جمالاً للوجه الدائري الشعر الطويل مع خصل الشعر المقطعة بطريقة غير متساوية، لأنها تمنح وجهك الطول. فالطبقات المتقطعة من الشعر تعمل في شكل جيّد على جعل الوجه يبدو أقل حجمًا. لا يُنصح بأن تقصي قصة قصيرة جدًا لأنّها ستبرز دائرية وجهك أكثر.

الوجه القلبي: إذا أنعم الله عليك بالوجه القلبي، فالشعر الطويل هو أيضًا خيارك. ولكن احرصي على أن تقصي الغرة القصيرة على ميل واحدة، لتكسر من ضخامة الوجه واتساعه.

الوجه الطويل: الشعر الطويل لا يناسب الوجوه الطويلة. لذا يُنصح أن تقصّري شعرك حتّى أول كتفيك، وتقصّي الغرة التي تنسدل على وجهك فهي تساعد على تقصير مدى الوجه فلا يظهر طويلاً جدًّا، بل يعطيه شكلاً متوسّطًا سيناسبك أكثر.

قصات شعر حسب شكل الوجه

الوجه المربع: قد تخاف بعض النساء من أن يبدو الوجه المربع ضخمًا وقاسيًا. لكن لا تقلقي فتسريحة شعرك تلعب دورًا في غاية الأهمية في إظهار جمال وجهك، كما أنّ المرأة ذات الوجه المربع جذّابة كثيرًا في الصور. يساعد الشعر الطويل والمفروق بطريقة متساوية إلى النصف من أكثر قصّات الشعر التي تناسب الوجه المربع. كما أنه يُنصح بإبقاه مالسًا ليظهر نعومتك أكثر.

الوجه البيضاوي: أنتِ من النساء المحظوظات إذا كنتِ تتمتّعين بوجه بيضاوي، فتتناسب معه القصات كلّها. يمكنك تجربة الشعر القصير الذي سيليق بك كثيرًا، أو حتى الشعر الطويل الذي سيزيدك أنوثة. التسريحات كلّها تليق بك لا تتردي في اختيار القصة التي تروق لك أكثر.

يمكنك أيضًا قراءة: إختاري قصة الشعر المناسبة لطفلتك



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟