كيف تستخدمين قشر الحامض للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وحول الفم؟ إليك 3 طرق لذلك!

قشر الحامض للتخلص من البقع الداكنة في الوجه وحول الفم

تعانين من البقع الداكنة في الوجه وحول الفم وتبحثين عن طرق طبيعية للتخلّص منها والحصول على بشرة نضرة تنبض جمالاً وإشراقة؟ الإجابة تكمن في قشر الحامض!

باحتوائه على الهيسبيريدين، يُعد قشر الحامض من أفضل العناصر التي يُمكن استخدامها لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة المزعجة؛ فما رأيك في الإطلاع على كيفية استخدامه بعد أن كشفنا لك سابقاً عن طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل؟

الطريقة الأولى: قشر الحامض مع ماء الورد والخيار

بالإضافة إلى الهيسبيريدين، يتميز قشر الحامض بغناه بأحماض ألفا هيدروكسي التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في مجال تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة. وعند إضافتها إلى 3 ملاعق من ماء الورد وبرش حبّة خيار، تتضاعف فعاليتها خصوصاً وأنّ الأخير معروف بأهميته في منح البشرة الإشراقة والنضارة. إستخدمي هذا القناع 3 مرات أسبوعياً ولاحظي الفرق!

الطريقة الثانية: قشر الحامض مع الزبادي وقشر الرمان

يُستخدم مزيج قشر الحامض مع الزبادي وقشر الرمان كمقشّرٍ للبشرة يُساعد على تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة في الوجه وحول الفم. كل ما عليك فعله هو تجفيف قشر الحامض جيداً وطحنها حتى تصبح كالبودرة. امزجي ملعقة من بوردة قشر الحامض مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من بودرة قشر الرمان ثمّ وزعيها على البقع الداكنة واتركيها ما بين الـ15 و20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء البارد.

الطريقة الثالثة: قشر الحامض والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من بوردة قشر الحامض المجفف مع الكمية نفسها من النخالة والعسل ثمّ أضيفي إليها كمية قليلة من الحليب السائل لتحصلي على مزيجٍ أشبه بعجيبة رخوة. طبّقي هذا المقشّر الطبيعي بحركات دائرية على البقع الداكنة في وجهك وحول الفم للتخلص من خلايا الجلد الميتة ما يُضفي إلى بشرتك المزيد من النضارة والإشراقة.

والآن، إليك خلطات للوجه مثالية لفترة ما بعد الولادة والنفاس!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟