دراسة: في هذا العمر تبدئين بخسارة أصدقائك!

في أي عمر يبدأ الفرد بخسارة أصدقائه

هل عمركِ ما دون الـ25 عاماً؟ قد تريدين تقدير هذه المرحلة المميزة،إذ إنّ حياتكِ الإجتماعية هي في أوجّها... ولكن إن كنتِ أكبر سناًّ، ستريدين حتماً الإطّلاع على نتائج الدراسة التالية!

فبالتفاصيل، أثبتت دراسة حديثة في كلّ من جامعتي Aalto University و University of Oxford أن دائرة علاقاتك الإجتماعية، وبالتحديد صداقاتكِ تتقلّص بشكل لافت عندما تبلغين منتصف العشرينات.

نتائج هذه الدراسة إستندت الى معطيات حوالي 3 ملايين فرد يستعملون الهاتف المحمول، وذلك لتحديد كثافة ونمط التواصل مع الآخرين. هذه المعطيات أظهرت أنّ الرجال والنساء على السواء يعيشون ذروة حياتهم الإجتماعية والتعرف على أصدقاء جدداً، كما التواصل مع الأصدقاء القدماء حتى عمر 25 سنة، ولكن سرعان ما يبدأون بخسارتهم بشكل لافت بعد هذه النقطة بالتحديد.

وتبيّن أنّ الرجال يخسرون الأصدقاء بسرعة أكبر مقارنةً مع النساء، ليستمرّ انهيار الصداقات هذا حتى سنّ التقاعد، إذ يثبت عدد الأصدقاء إجمالاً.

والسبب وراء ذلك؟

يرجّح العلماء المشرفون على هذه النظرية أنّ الأفراد في عمر الـ25 يبدأون بتحديد أولوياتهم في الحياة، وبالتالي، فهم يركزون على العلاقات الأساسية والعميقة، في مقابل استبعاد الاشخاص الذين لا قيمة نسبية لهم على الصعيد العاطفي.

كذلك، فإن أحد الأسباب هو رغبة الشخص بالإستقرار وتأسيس العائلة، حتى ولو عنى ذلك التضحية قليلاً بالحياة الإجتماعية.

فعندما تشعرين بالأمان في علاقة صداقة معينة، ستريدين إستثمار وقتكِ لإنجاح هذه العلاقة وتعميقها، وعدم التركيز على العلاقات السطحية الأخرى، وذلك عكس ما كنتِ تفعلين في الماضي، لتصبح النوعية بالنسبة لكِ أهمّ بكثير من الكميّة!

وأنتِ، هل تصادقين على النتيجة التي توصّلت إليها هذه الدراسة؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: إختبار: أي نوع من الأصدقاء على فيسبوك أنت؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!