فوائد وخلطات السدر لتكثيف الشعر!

فوائد السدر للشعر | خلطة السدر للشعر

تحلمين بشعر قوي وصحي؟ وجدت لك "عائلتي" الحلّ مع نبتة "السدر"! تتمتّع هذه النبتة بفوائد عديدة لجمال الشعر وصحته. تعرّفي عليها في هذا المقال ، وحافظي على سحر شعرك!

زيت السمسم...لجمال شعرك وبشرتك!

يقضي السدر على القشرة ويعطي الشعر اللمعان، الحيوية والكثافة. كما أنه يقوّي بصيلات الشعر الضعيفة. يمكنك إستخدامه بديلاً للشامبو لأنه ينظف الشعر جيّداً من الزيوت الزائدة. بالنسبة لطريقة الإستخدام، ننصح ذوات الشعر الدهني، بغسل شعرهنّ بالماء أولّا، ومن ثمّ إضافة السدر، فركه على فروة الرأس جيدّاً وإزالته بالماء بعد عشر دقائق. أمّا لذوات الشعر العادي أوالجاف ننصح بإضافة كميّة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز على كميّة صغيرة من السدر وفركها لمدّة 10 دقائق، ومن ثمّ إزالة الخلطة بالماء وغسل الشعر مجدّداً بالشامبو العادي. في هذا السياق، تكشف لك "عائلتي" أيضاً، عن خلطات سحرية من السدر لتغذية الشعر والحصول على شعر طويل، كثيف وقويّ!

خلطة السدر وزيت الخروع للشعر

أمزجي في وعاء، ثلاث ملاعق من السدر مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقتين من زيت السمسم أو زيت الزيتون. أخلطي المكوّنات جيّداً حتّى تحصلي على عجينة شبه سائلة. أفركي شعرك بهذه الخلطة لمدّة 10 دقائق خلال الإستحمام، على مدى أسبوعين وإحصلي على أفضل النتائج. لشعر كثيف وقويّ.

خلطة الزبادي والسدر للشعر

ضعي السدر المطحون مع الزبادي وبيضة كاملة في وعاء. أخلطي المكوّنات، وإفركي الخلطة على شعرك. إتركيها لمدّة ساعتين أو ثلاث على الأقلّ. من ثمّ، إغسلي شعرك بالماء وجفّفيه. بعدها، ضعي كميّة صغيرة من زيت الصبّار على شعرك لترطيبه. كرّري هذه العملية مرتيّن في الأسبوع، على مدى شهرين على الأقلّ وإحصلي على شعر طويل وكثيف .

إصحي من النوم بجمال الأميرة النائمة



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟